اخبار اليمن الان

الحوثيون يحتجزون ناقلات للمشتقات النفطية في البيضاء

المشاهد نت
مصدر الخبر / المشاهد نت

مأرب – صفوان يحيى

 

قال مصدر محلي بمحافظة البيضاء “إن مسلحي جماعة الحوثي يحتجزون عشرات الناقلات المحملة بالمواد النفطية والغاز القادمة من محافظات مأرب، وحضرموت”.

وأكد المصدر في تصريح لـ “المشاهد” أن مسلحي الحوثي الذين يسيطرون على معظم مديريات المحافظة يحتجزون منذ مساء أمس الأول عشرات الناقلات النفطية في مركز جمركي استحدثته الجماعة مؤخراً في مثلث “عفار” التابع لمديرية الملاجم.

على الصعيد ذاته أوضح أحد سائقي الناقلات في اتصال مع “المشاهد” أن مندوب الجمارك التابع للحوثيين رفض إعطاء سائقي الناقلات المحتجزة على طول الطريق العام الذي يربط محافظتي مأرب والبيضاء أي تصاريح للمرور من الجمرك الجديد، معللاً ذلك بعدم تلقيه أوامر وصفها بالعليا، لإيقاف شاحنات النفط والغاز حتى إشعار جديد.

وأضاف المصدر “أن عدداً آخر وكبير من الشاحنات المحملة بالمواد النفطية التي كان من المقرر دخولها إلى المحافظات التي يسيطر عليها الحوثيون، لا تزال في مأرب وحضرموت، بعد علمها بتوقيف عشرات الشاحنات في المنفذ الجمركي في البيضاء”.

وأشار المصدر، إلى وجود تخوفات لدى السائقين من تعرض الناقلات لأي مخاطر خصوصاً وأن نقطة الجمارك قريبة من مواقع المواجهات بين مسلحي الجماعة وقوات الحكومة اليمنية.

واستحدث الحوثيون عدداً من نقاط الجمارك الجديدة في محافظات البيضاء وذمار ومديرية حرف سفيان بمحافظة عمران. ويفرضون رسوماً جمركية جديدة على كافة المواد النفطية والغذائية القادمة من المحافظات التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المشاهد

أضف تعليقـك