اقتصاد

المركزي الإماراتي يعاقب شركات صرافة يمنية

المشاهد نت
مصدر الخبر / المشاهد نت

متابعات

أعلن المصرف المركزي بدولة الإمارات العربية المتحدة معاقبة سبع شركات صرافة عدد منها تتبع تجار يمنيين.

وقال إعلان المصرف الإماراتي إنه وافق على تلك العقوبات بسبب مخالفة تلك الشركات الصريحة لتعليمات وأنظمة المصرف بينها أنظمة مكافحة غسيل الأموال وتبييض الأموال وعدم تسوية أوضاعها خلال فترة السماح التي أعلنها المصرف سابقاً.

وأوضح إعلان المصرف المركزي الإماراتي أنه قرر تخفيض ترخيص سبع شركات صرافة إلى التعامل في بيع وشراء العملات الأجنبية والشيكات السياحية (فقط).

وبين المصرف أسماء الشركات وهي «مؤسسة طاهر للصرافة»، و «شركة الحظاء للصرافة»، و «شركة صرافة الحمرية»، و «دبي إكسبريس للصرافة»، و «صرافة صنعاء»، و «كوزموس للصرافة»، و «مؤسسة بن بخيت للصرافة».

وأشار المصرف إلى أنه لا علاقة للقرار بالحملة على شبكة كانت تحوّل أموالاً غير مشروعة إلى إيران.

وقال تصريح لوكيلة وزارة الخزانة الأميركية لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية سيغال مانديلكر إن «الولايات المتحدة ودولة الإمارات نجحتا في تفكيك هذه الشبكة التي تعمل على نقل الأموال غير المشروعة إلى إيران»، في وقت تكثف فيه واشنطن جهودها لتقييد تجارة إيران ومنع حصولها على العملة الصعبة في المنطقة.

وأضافت مانديلكر: «فككنا معاً شبكة لصرف العملة كانت تنقل ملايين الدولارات إلى فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني»، مشيرة إلى أن شركات صرافة استخدمت النظام المالي الإماراتي لنقل أموال إلى خارج إيران، ثم تحويلها إلى دولارات لتستخدمها جماعات تدعمها إيران في المنطقة، دون تسمية تلك الجماعات.

ويبلغ عدد شركات الصرافة العاملة في السوق المحلية في الامارات 130 شركة، وذلك بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، فيما يصل عدد الفروع إلى 800 فرع في كافة المناطق.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المشاهد

أضف تعليقـك