اخبار اليمن الان

إضراب في عدد من مدارس صنعاء

المشاهد نت
مصدر الخبر / المشاهد نت

صنعاء – عصام صبري:

نفذ عدد من المعلمين في بعض مدارس العاصمة صنعاء إضراباً جزئياً إحتجاجاً على عدم صرف المنحة المالية التي أعلنت منظمة “اليونيسف” عن تقديمها للمعلمين في وقت سابق.

وقال مصدر تربوي لـ”المشاهد”، إن “المعلمين في مدارس الفرات وبلقيس والوحدة و26 سبتمبر بمديرية التحرير، ومدارس أسماء، ومعاذ بن جبل و غيرها بمديرية معين نفذوا إضراباً جزئياً بسبب مماطلة وزارة التربية والتعليم الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي من صرف جزء من المساعدات الشهرية النقدية للمعلمين والتي حددت بـ70 مليون دولار أمريكي”.

وأضاف المصدر القول “إتفق المعلمون على أن الإضراب سيشمل كافة مدارس أمانة العاصمة خلال الأيام القادمة في حال عدم استجابة الوزارة واليونيسف صرف المنحة المعلن عنها”.

وكان وزير التربية والتعليم في الحكومة اليمنية الشرعية قد أعلن في وقت سابق عن رضوخ منظمة اليونيسف لجماعة الحوثي التي أصرت على أنها ستصرف المنحة المالية المقدمة للمعلمين وفق كشوفات العام 2018، التي تضم معلمين جدد فرضتهم جماعة الحوثي، وليس العام 2014م، أي الفترة التي سبقت الانقلاب الحوثي على الدولة اليمنية، لكن منظمة اليونيسف لم تصدر أي بيان أو رد حيال مطالبات الحكومة الشرعية بصرف المنحة وفق كشوفات العام 2014.

 

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المشاهد

أضف تعليقـك