اخبار اليمن الان

وزير النقل: سنوفر كافة التجهيزات لإعادة تشغيل مطار الريان

المشاهد نت
مصدر الخبر / المشاهد نت

متابعات – خالد الحميري:

تفقد وزير النقل صالح الجبواني اليوم الخميس، مطار الريان بمدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، (شرقي البلاد) والمتوقف عن العمل منذ نحو أربعة أعوام.

ونقلت وكالة سبأ عن الجبواني قوله إن وزارته تتجه لجعل مطار الريان الدولي مطاراً محوريا نظراً لموقعه المتميز وقربه من خطوط الملاحة الجوية العالمية، وستوفر له كافة التجهيزات اللازمة لإعادة تشغيله.

بدوره أكد مدير عام المطار المهندس أنيس باصويطين، أن كافة الأعمال تسير بوتيرة عالية ولم يتبقَ سوى تركيب أجهزة الاتصالات وأجهزة برج المراقبة ليكون المطار عما قريب جاهزاً أمام حركة الطيران.. وفقاً لسبأ.

وأغلق مطار الريان الدولي إثر سيطرة تنظيم القاعدة على مدينة المكلا في العام 2015، واستمر إغلاقه بعد سيطرة القوات الحكومية بدعم من التحالف على المدينة في إبريل/نيسان 2016.

ومنذ طرد تنظيم القاعدة من المكلا، تحول المطار إلى قاعدة عسكرية ومقرٍ لقيادة القوات الإماراتية من دون مبررات واضحة رغم الوعود المتكررة من قبل الحكومة بإعادة افتتاح المطار.

ويتهم الأهالي الامارات بعرقلة إعادة فتح المطار وتحويله إلى مطار عسكري يمنع الاقتراب منه بحجة تنفيذ مشروع صيانة المطار الذي لم ينتهِ منذ ثلاثة أعوام.

وفاقم إغلاق مطار الريان الدولي في مدينة المكلا، من معاناة المرضى وكبار السن المسافرين من سكان المحافظة والمحافظات المجاورة، كونه يعد شريان الحياة الذي يربط المحافظة بمدن العالم الأخرى.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المشاهد

أضف تعليقـك