اخبار اليمن الان

الاردن توافق على استضافة اجتماع فني بين الاطراف اليمنية

المشاهد نت
مصدر الخبر / المشاهد نت

صنعاء – عبدالله غيلان :

وافقت الحكومة الاردنية على طلب مكتب مبعوث الامم المتحدة لليمن لاستضافة اجتماع لجنة الاسرى والمحتجزين بين الحكومة اليمنية والحوثيين الاسبوع المقبل.

وقالت وكالة الانباء الاردنية “بتر” اليوم السبت نقلا عن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الاردنية سفيان القضاة، إن الاردن وافقت على طلب جديد مقدم من مكتب المبعوث لعقد اجتماع في العاصمة عمان الاسبوع المقبل، من اجل اعتماد القوائم النهائية وتمهيدا لأول صفقة تبادل للسجناء بموجب آلية رعتها الامم المتحدة في السويد ديسمبر الماضي.

وبحسب الوكالة، فإن موافقة الحكومة الاردنية تأتي لدعم الجهود المبذولة لإنهاء الأزمة اليمنية ومساعي المبعوث الخاص للتوصل إلى حل سياسي وفق المرجعيات المعتمدة.

ومن المقرر ان يبحث الطرفان في هذا الاجتماع وبحضور اللجنة الدولية للصليب الاحمر ، الافادات النهائية وتوقيع الكشوف وتشكيل لجنة لأسماء المفقودين والاتفاق على مكان استلام وتسليم اول  دفعة حسب مصادر متطابقة من الطرفين” للمشاهد”.

وهذا هو الاجتماع المشترك الثاني لهذه اللجان من طرفي الحكومة اليمنية و جماعة الحوثيين في العاصمة عمان بعد ان كانت استكملت في اجتماعاتها السابقة تبادل الملاحظات والاستفسارات حول القوائم المقدمة من الجانبين.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المشاهد

أضف تعليقـك