اخبار اليمن الان اليمن عاجل

توقيع اتفاقية لتنفيذ منظمة أطباء عبر القارات مشاريع في اليمن 

صحيفة الثورة
مصدر الخبر / صحيفة الثورة

وقع نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، الاتفاقية الأساسية مع منظمة أطباء عبر القارات ممثلة بمديرها في اليمن الدكتور هيثم أحمد.

وبموجب الاتفاقية ، تقوم المنظمة بتنفيذ مشاريعها المختلفة في المحافظات ، وتشمل تنفيذ برنامجين هما مشروع الأطراف في محافظة عدن ومشروع الغسيل الكلوي بمحافظة الضالع، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

كما تقضي الاتفاقية بمزاولة المنظمة لمهامها من مكتبها في عدن، من خلال تنفيذ برامجها ومشاريعها المختلفة في المحافظات ، وتشمل أنشطتها تنفيذ برنامج الرعاية المتكاملة لأمراض الطفولة، وبرنامج إدارة حالات سوء التغذية الحاد والمسوحات التغذوية.

وبحسب الاتفاقية، ستتضمن أنشطة المنظمة أيضاً تنفيذ برامج الإرضاع، ومراقبة توزيع بدائل الحليب الطبيعي وفقاً للمعايير الدولية، والصحة الإنجابية، والأمراض المزمنة غير المعدية (غسيل الكلى – السكري – ارتفاع ضغط الدم – وأمراض القلب)، واللقاح ضد شلل الأطفال والحصبة وإعادة تأهيل الأطراف الصناعية.

وفي السياق ذاته، بحث نائب وزير التخطيط مع ممثلي عدد من المنظمات الدولية بينهم مدير مكتب منظمة رعاية الأطفال في عدن ولحج جيمي جريفز، تنفيذ عدداً من المشاريع بمختلف المجالات التنموية والإنسانية في المحافظات.
 

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من صحيفة الثورة

أضف تعليقـك