اخبار اليمن الان اليمن عاجل

الخنبشي يثمن تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان في المجال الانساني

صحيفة الثورة
مصدر الخبر / صحيفة الثورة

بحث نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم أحمد الخنبشي، اليوم الإثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائب المدير التنفيذي لصندوق الامم المتحدة للسكان السيد ديرجيه وردوما المشاريع التي ينفذها الصندوق في القطاع الصحي وكذا جوانب المساعدات التي يقدمها الصندوق في مجال الصحة الانجابية والرعاية الصحية .

وخلال اللقاء، دعا نائب رئيس الوزراء، صندوق الامم المتحدة للسكان إلى ممارسة انشطته واعماله الانسانية والاغاثية من العاصمة المؤقتة عدن مقر الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا .. مؤكداً تطلعه إلى أن تنقل المنظمات الانسانية عملها الى عدن لما من شأنه المساعدة العاجلة لاغاثة المواطنين المتضررين جراء الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية .

وتطرق نائب رئيس الوزراء إلى الإزمة الإنسانية التي خلفها إنقلاب الحوثي على الشرعية والإنتهاكات التي ترتكبها بحق المدنيين .. مثمناً تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان وإستجابته العاجلة في المجال الانساني .

من جانبه اشار المسؤول الأممي الى ان الصندوق سيواصل تقديم الدعم اللازم للمواطنين وتلبية احتياجاتهم من المساعدات الانسانية بالتنسيق مع الجهات الرسمية بالحكومة الشرعية .. مؤكداً على اهمية الشراكة بين صندوق الامم المتحدة للسكان والحكومة الشرعية والعمل على تلبية الاستجابة السريعة للمتضررين من الحرب .

حضر اللقاء وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور، ناصر باعوم، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، والمدير الاقليمي للصندوق الدكتور لؤي شبانه وممثلة الصندوق في اليمن السيدة انجالي سين ومدير مكتب الصندوق في عدن دان ماينا .

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من صحيفة الثورة

أضف تعليقـك