اخبار اليمن الان

الحوثيون يمهلون قبيلة حجور ٣ أيام لتسليم جبل استراتيجي شرقي العبيسة

المشاهد نت
مصدر الخبر / المشاهد نت

الحديدة – خالد الحميري:

أمهلت جماعة الحوثي قبيلة حجور ثلاثة أيام لتسليم جبل استراتيجي شرقي منطقة العبيسة، بمديرية كشر، بمحافظة حجة (شمال اليمن).

وقال مصدر قبلي لـ”المشاهد” إن القيادي الحوثي أبو إدريس أمهل بني ريبان بحجور ثلاثة أيام لتسليم جبل قريات مهدداً باقتحامه بالقوة بعد انقضاء المهلة المحددة.

وأضاف بأن التهديد الحوثي جاء بعد منع قبيلة بني ريبان الحوثيين من الحفر والتمركز في جبل قريات الاستراتيجي شرقي منطقة العبيسة التابعة لمديرية كشر.

وأوضح المصدر أن هدوءاً حذراً يسود منطقة العبيسة فيما يواصل الحوثيون حشد قواتهم من محافظة عمران بغرض اقتحامها مجدداً بعد فشل لجنة وساطة قبلية أرسلها الحوثيون في وقف القتال.

وفشلت وساطة قبلية لوقف القتال في حجور، بعد رفض الحوثيين شروط أبناء القبيلة التي تضمنت وقف إطلاق النار وإخلاء مناطقهم من الحوثيين، وإزالة المتارس، والتعهد بعدم اختطاف أبناء حجور من أي منطقة تحت سيطرتهم، ورفع جميع النقاط من المناطق المجاورة والطرق الرئيسة والفرعية، وتأمين الطريق من منطقة حوث إلى مثلث عاهم.

وكان رئيس المجلس الأعلى للحوثيين مهدي المشاط اجتمع بمشائخ قبيلة حجور الموالين للجماعة بحضور هلال الصوفي، محافظ حجة المعين من قبل الحوثيين، للبحث عن حلول تمكن الجماعة من السيطرة على مديرية كشر بعد أن فشلت في إخضاعها باستخدام القوة خلال ١٠ أيام من المواجهات.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المشاهد

أضف تعليقـك