اخبار اليمن الان اليمن عاجل

منظمة توثق قيام مليشيا الحوثي بسرقة أعضاء جرحاها في صنعاء

صحيفة الثورة
مصدر الخبر / صحيفة الثورة

أكدت منظمة يمنية أنها وثقت حالات تثبت قيام عصابات منظمة تابعة لمليشيا الحوثي بسرقة أعضاء بشرية وأنسجة من جرحى المليشيا أثناء تلقيهم للعلاج في العاصمة صنعاء.
وقالت المنظمة اليمنية لمكافحة الإتجار بالبشر إن ممثلين عنها التقوا مع ضحايا من مناطق الحيمة وبني مطر وعمران وإب وآنس وحجة.
وكشفت المنظمة في بيان صادر عنها وجود ثلاثة مستشفيات في العاصمة صنعاء تقوم بسرقة الأعضاء البشرية، بإشراف أطباء يمنيين وأجانب، وبدعم وحماية من قيادات نافذة في جماعة الحوثيين.
وذكر البيان أن المعلومات الأولية التي حصلت عليها المنظمة تشير إلى أن ضحايا هذه العمليات يصلون إلى المئات وأن معظم الجرحى يتم الإجهاز عليهم والتخلص منهم للحصول على أعضائهم، مستغلين إصاباتهم في جبهات القتال.
وطالبت المنظمة بـ "تحقيق دولي محايد في هذه القضية الخطيرة والعمل على إيقاف هذا التوحش والإجرام بحق الجرحى الذين يفترض أن يلاقوا عناية صحية وفق المبادئ والأخلاق الطبية والإنسانية والمواثيق والأعراف الإنسانية".
ويأتي الكشف عن هذه الجرائم في غضون أقل من شهر على كشف المنظمة ذاتها عن عمليات اختطاف واخفاء طالت قرابة 120 امرأة تم إخفائهن في البحث الجنائي بأمانة العاصمة، وتم الإفراج عن بعضهن بمبالغ باهضة بعد مرور اشهر عدة على خطفهن واحتجازهن وتعرضهن للتعذيب.
* الصورة متابعات

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من صحيفة الثورة

أضف تعليقـك