اخبار اليمن الان

برئاسة وزير الصناعة والتجارة انعقاد اللقاء التشاوري لمدراء عموم مكاتب الصناعة و التجارية في الجمهورية بعدن

المدنية اونلاين
مصدر الخبر / المدنية اونلاين

عقد بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم للقاء تشاوري برئاسة وزير الصناعة والتجارية الدكتور / محمد عبدالواحد الميتمي / وضم مدراء عموم مكاتب الصناعة والتجارية في محافظات الجمهورية .

 

وجرى خلال اللقاء ، بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة / علي عاطف / مناقشة عدد من المواضيع المرتبطة في كيفية تفعيل الجانب الرقابي على حركة الاسواق وضبطها والمشاكل التي تواجه المكاتب وطرق معالجتها وكذا الوقوف على مستوى تجهيز المكاتب للقيام بتأدية نشاطها في مجال الرقابة والتفتيش .

 

واكد وزير الصناعة والتجارية الدكتور/ محمد الميتمي / خلال اللقاء ، على ضرورة تكاثف الجهود لتجاوز الصعوبات التي تواجه نشاط المكاتب بالمحافظات والعمل على تفعيل دورها ، موضحا بأن الوزارة تقع على عاتقها تحمل المسؤولية الاخلاقية والانسانية اتجاه المجتمع ، من خلال مراقبة الحالة التموينية والسعرية بالأسواق وضبط الحركة التجارية بما يتناسب المستوى المعيشي للمواطنين في ظل الظروف الراهنة .

 

ولفت الدكتور / الميتمي / إلى أن الوزارة عبر مكاتب في عموم المحافظات ستعمل بجد لفتح أفاق اوسع من العلاقات مع جميع الجهات ذات النشاط التجاري والاقتصادي والتنسيق مع قيادات السلطة المحلية بالمحافظات لتسهيل عمل المكاتب بما تقتضيه المصلحة العامة للمواطنين والوطن بدرجة رئيسية ..مشيرا إلى  حرص وزارة الصناعة والتجارة من تهيئة البيئة المناسبة للعمل و توفير المتطلبات الاساسية التي تحتاجها فروع مكاتب الصناعة والتجارة بالمحافظات .

 

واستمع وزير الصناعة والتجارة ، من مدراء عموم مكاتب حضرموت وعدن وأبين والجوف وشبوة والمهرة ولحج والضالع ومأرب عن اهم المعوقات التي تواجه العمل الميداني للمكاتب اثناء تنفيذ مهامها ، موكدا بأنه سيعمل على تلبية الاحتياجات الاساسية لرفع قدرات كوادرها وتجهيز المكاتب حسب الموازنة التشغيلية للوزارة للعام الجاري .

 

ووقف اللقاء ، امام المشاكل التي تعترض سير مهام الصناعة والتجارية المتعلقة بنشاط السجل التجاري والغرف التجارية والصناعية اضافة الى مستوى التنسيق المشترك بين معايير هيئة المواصفات والمقاييس في الرقابة التموينية في الاسواق .. مشددا على ضرورة التعاون مع النيابات المتخصصة والقضاة لضبط المخالفات وتعزيز الاجراءات القانونية ضد المخالفين .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المدنية اونلاين

أضف تعليقـك