اخبار اليمن الان

الضالع :إنقلاب 10 شاحنات محملة بالبضائع

المشاهد نت
مصدر الخبر / المشاهد نت

الضالع – صفوان محمد :

انقلبت أمس شاحنة تحمل مواداً غذائية في محافظة الضالع وأصيب سائقها بإصابات وصفت من قبل مصادر محلية أنها خطيرة.

وأكدت هذه المصادر لــ”المشاهد” أن عدد حوادث انقلاب شاحنات محملة بالبضائع ومواد غذائية في الطريق الرابط بين محافظة الضالع (جنوبي اليمن) ومحافظة (إب وسط اليمن) خلال أسبوعين وصل إلى 10 شاحنات كبيرة .

وأوضحت المصادر أن سبب هذه الحوادث يعود أن طريق “نقيل الخشبة” وعرة وتحتاج إلى ترميم حيث يضطر سائقو الشاحنات حسب هذه المصادر إلى السير في هذه الطريق بعد قطع بقية الطرق الواصلة من محافظة تعز وكذلك عقبة (ثرة) بين محافظتي أبين والبيضاء، بسبب المواجهات المسلحة بين قوات الحكومة اليمنية ومسلحي جماعة الحوثي منذ ما يقارب أربع سنوات، وأصبح طريق “نقيل الخشبة” هي الطريق التجاري الجبلي البديل الذي يربط بين محافظة عدن والمحافظات الأخرى وسط وشمال اليمن .

وأكد عمر الضيعة سائق شاحنة لـ”المشاهد”، “أن 10 شاحنات انقلبت في النقيل خلال أقل من أسبوعين دون أي تدخل من الجهات المعنية”.

وأضاف “الضيعة” أنه وعدداً من زملائه خاطبوا رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق أنيس السماوي إلا أنه لم يتجاوب معهم حتى اللحظة. وأشار الضيعة “إلى أن الحوادث تتسبب في قطع الطريق ويستمر أحياناً إلى 12 ساعة متواصلة حتى تأتي الرافعات للتدخل.

وناشد السائق عبر “المشاهد” الجهات المسؤولة بسرعة التدخل لإعادة تأهيل طريق “نقيل الخشبة” خصوصاً وأن كافة الشاحنات تدفع رسوم ما يسمى بـ (التحسين) لكافة النقاط العسكرية والمسلحة على طول الخط بين عدن وبقية المحافظات.

يذكر أن وزارة الأشغال في حكومة بن دغر المقالة وقعت في يناير 2018م ممثلة بالوزير معين عبدالملك مع الجانب السعودي ممثلاً بسفيرها لدى اليمن محمد آل جابر مشروع إعادة تأهيل الطريق بقيمة 5 ملايين دولار، قسم المشروع إلى ثلاثة مراحل و لم ينفذ بعد.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المشاهد

أضف تعليقـك