اخبار اليمن الان

وفد أممي يصل صنعاء لتقييم الوضع الإنساني.

المشاهد نت
مصدر الخبر / المشاهد نت

صنعاء – عبدالله غيلان : 

وصل ديرجيه وردوفا نائب المدير التنفيذي لصندوق الامم المتحدة للسكان بنيويورك  ، الي صنعاء للإطلاع على الوضع الإنساني في زيارة تستغرق أربعة أيام.

وقالت مصادر ملاحية ل”المشاهد”، إن نائب مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان وصل مطار صنعاء الدولي، اليوم الأربعاء، رفقة المدير الإقليمي للصندوق في المنطقة العربية لؤي شبانة، على متن طائرة أممية قادمة من مدينة عدن.

واوضح  مسؤول في مكتب الأمم المتحدة للسكان بصنعاء لــ” المشاهد” ، إن الوفد سيطلع خلال الزيارة بشكل مباشر على تداعيات أسوأ أزمة إنسانية في العالم، و تداعياتها خاصة على النساء و الفتيات، حيث أن هناك أكثر من 76 في المائة من النازحين هم من النساء و الأطفال.

ومن المقرر أن يزور الوفد الدولي المناطق المتضررة والمستشفيات ومناطق تجمع النازحين في العاصمة صنعاء، قبل أن ينتقل إلى مدينة الحديدة الجمعة، لتقييم الوضع الإنساني هناك .

وبحسب تقارير حديثة للأمم المتحدة، فإن ما يُقدر بـ 3 ملايين امرأة وفتاة في سن الإنجاب معرضون للخطر، كما أدى ارتفاع معدلات نقص التغذية إلى إصابة نحو 1.1 مليون امرأة حامل بسوء التغذية، الأمر الذي يهدد بحدوث مضاعفات أثناء الولادة ل 75.000 امرأة.

وكان الوفد الأممي التقى خلال اليومين الماضيين في العاصمة المؤقتة عدن بالحكومة اليمنية.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المشاهد

أضف تعليقـك