اخبار اليمن الان

«أبين» تعقد لقاء تشاوري لمشايخ ووجهاء المحافظة وتؤكد الوقوف صفا واحد لمساندة الدولة لاستعادة مؤسساتها

المدنية اونلاين
مصدر الخبر / المدنية اونلاين

برعاية فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، انعقد صباح اليوم في عاصمة محافظة أبين “زنجبار” اللقاء التشاوري لمشايخ ووجهاء محافظة أبين, وذلك من أجل توحيد الجهود لخدمتها وتأكيدا لوقوفها إلى جانب الرئيس عبدربه منصور هادي.

 

وتطرق اللقاء إلى عن تفاصيل كل المشكلات وتاريخها وتراكماتها التي عاشتها محافظة أبين منذ أعوام، مؤكدا البدء لإيجاد حلول لأي مشكلة ومعرفة الأسباب هو أولى خطوات الحل دون تجاهل أي مشكلة التي قد تسبب تبعات كارثية تكلف المحافظة وأهلها اثمانا باهظة.

 

وأعلن مشايخ ووجهاء محافظة أبين الوقوف صفا واحدا لمساندة رئيس الجمهورية في معركته لاستعادة الدولة ومؤسساتها الشرعية التي اختطفتها المليشيات الحوثية الانقلابية, مباركين كل الجهود التي يبذلها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لإرساء دعائم الأمن والاستقرار في كل بقاع اليمن.

 

وطالب مشايخ ووجهاء وشخصيات محافظة أبين الحكومة والقيادة السياسية الإسراع في استعادة مؤسسات الدولة في كافة مديريات المحافظة واستعادة واستكمال هياكلها، لتقوم بواجباتها تجاه مواطني المحافظة وسنكون عونا لكل جهد يسهم في هذا الاتجاه وبمافيه خدمة المحافظة وأبنائها.

 

وفي اللقاء الذي ترأسه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، أكد على ضرورة الجلوس على طاولة واحدة مع الحراك الجنوبي والمؤتمر والإصلاح والانتقالي وكافة المكونات والأحزاب لتوحيد الكلمة لأجل مستقبل أبنائنا.

 

كما أكد وزير الداخلية دعم السلطة المحلية لإعادة البنية التحتية للمحافظة بما نستطيع، داعيا دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة بتكثيف الجهود في دعم محافظة أبين التي عانت وضحت بالشهداء والجرحى في سبيل الوطن.

 

وأعلن الميسري عن تشكيل لجنة خاصة لحل القضايا القبلية قضية قضية في المحافظة، كما أعلن عن تشكيل لجنة مناصحة لكل أبناءنا المغرر بهم للعودة والانخراط في صفوف المجتمع المدني، ولن نتهاون بعدها مع أي أحد.

 

من جانبه، أشاد محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين بالتضحيات العظيمة التي قدمها أبناء أبين كافة اثنا غزو المليشيات الحوثية للمحافظة وباقي المحافظات حين كانوا الطليعة في مختلف الجبهات.

 

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة مصغره منبثقة عن هذا اللقاء توكل إليها مهمة متابعة مخرجات هذا اللقاء التشاوري ومواصلة العمل بما يسند السلطة المحلية بالمحافظة في استكمال بنا مؤسسات الدولة في مختلف مديريات المحافظة.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المدنية اونلاين

أضف تعليقـك