اخبار اليمن الان

الإعلام الاقتصادي يصدر دليل الصحافة الحساسة للنزاعات

المشاهد نت
مصدر الخبر / المشاهد نت

تعز – حمدي رسام :

أصدر مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي أمس دليل الصحافة الحساسة للنزاعات للصحفيين اليمنيين بالتعاون مع ايركس IREX ومؤسسة فريدريش ايبرت FES ومنظمة دعم الاعلام الدولي IMS.

وأوضح مصطفي نصر رئيس المركز  لــ” المشاهد” أن  الاعلام الاقتصادي يسعي من خلال هذا الدليل إلى تزويد الصحفيين بالمعرفة والمهارات، لفهم حالات وأنماط النزاعات المختلفة، والوقوف على العناصر العملية، كالمطالب والاحتياجات والمصالح المشتركة، إلى جانب فهم الدور الأساس للموضوعية، وتوخي الحقيقة في تغطية أخبار النزاعات.

وأضاف نصر أن الدليل يركز أيضا على فهم تقنيات الكتابة الصحفية في أخبار النزاعات مثل اللغة المناسبة للتغطية ورسم إطارٍ للتغطية، وتجنب التلفيق، ويوضح للصحفي تحديد المشكلات التي تواجهه في تغطيته لأخبار النزاعات وما هي الحلول الممكن اتخاذها.

وأشار إلى أن هناك جهود كبيرة سبقت إصدار هذا الدليل، تمثلت في العديد من ورش العمل التي نفذها المركز في مجال الصحافة الحساسة للنزاعات الثلاثة الأعوام الماضية في مختلف المحافظات اليمنية، بالإضافة إلى جهود تركزت على يمننة دليل الصحافة الحساسة للنزاعات والاستفادة من أدلة دولية أخرى.

وقال نصر أن إصدار هذا الدليل يأتي ايماناً من المركز بأهمية وحساسية هذا النوع من الصحافة التي تمارس في أوقات الصراع وحمل السلاح، ويعد وثيقة منهجية لتطوير مهارات الصحفيين في مجال التغطية الصحفية وفق معايير الصحافة الحساسة للنزاعات.

واعتبر نصر أن دليل الصحافة الحساسة للنزاعات وثيقة معرفية ومنهجية مهمة لتطوير مهارات الصحفيين اليمنيين في مجال التغطية الصحفية وفق معايير الصحافة الحساسة للنزاعات.

ويعد مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي أحد منظمات المجتمع المدني الفاعلة في اليمن، ويعمل من أجل التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية والتنموية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد ومشاركة المواطنين في صنع القرار، وإيجاد إعلام حر ومهني، وتمكين الشباب والنساء.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المشاهد

أضف تعليقـك