اخبار اليمن الان

محور تعز يقيم حفل توديع اللواء الركن خالد فاضل

المدنية اونلاين
مصدر الخبر / المدنية اونلاين

أقامت قيادة محور تعز العسكري، اليوم الأربعاء حفل توديع اللواء الركن، خالد فاضل مستشار وزير الدفاع واستقبال قائد المحور اللواء الركن سمير الصبري.

 

وفي الحفل الذي حضره العديد من الشخصيات العسكرية والسياسية والاجتماعية قال وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوى المخلافي في كلمة السلطة المحلية: إنه لمن دواعي الفخر اننا نتحدث الان امام قادة حقيقيين ، مرمزين بالرتب العسكرية في إشارة بالغة الدلالة لحجم الانجاز الذي تحقق بمحافظة تعز..

 

وثمن الوكيل المخلافي دور اللواء الركن خالد فاضل قائد المحور السابق ومستشار وزير الدفاع واللواء الوكن سمير الصبري وقادة الألوية العسكرية والأجهزة الأمنية..

 

وقال مستشار وزارة الدفاع اللواء خالد فاضل ” ونحن نستقبل قائدا جديدا للمحور لايعني هذا أننا سوف ننزاح عن هذا المنصب ونتخلى عن حبنا الكبير لتعز وقضاياها الوطنية فنحن في الحقيقة نتمنى لهذه المحافظة العمر كله”..

 

وهنأ اللواء فاضل الوية الجيش بتعز على “تعين اللواء سمير الصبري” 
مضيفا: ونحن نشد على يديه و اننا نعلق الكثير من الآمال عليه وزملائه قادة الألوية وكافة أفراد الجيش في تحقيق المنجزات الوطنية والمهمات التي تنتظرهم..

 

وتابع : بذلنا مابوسعنا لنرفع اسم تعز الجمهورية وجيشها الوطني الذي نشأ من الصفر وتشكل وأصبح رقماً مهماً تخشى مضاربة وتحسب له الكثير من الحسابات”.

 

وأضاف: لا يفوتني في هذا المقام مناشدة القيادة بمختلف مواقعها وألفت انتباهها بـالنظر لجرحى محور تعز وتسريع تحويل مبالغ كافية للجنة الطبية لإنقاذ الجرحى العالقين في الخارج والجرحى الذين لم يسافروا بعد.

 

من جهته قال قائد محور تعز اللواء الركن سمير الصبري “إن القيادة السياسية تنظر لتعز باهتمام كبير، وتثق بأن هذه المدينة بتاريخها العريق ونضالها الكبير قادرة على إحداث فارق حقيقي في المعادلة اليمنية، وفي مشروع اليمن الاتحادي، الذي سيكون قدراً محتوماً
نصنعه جميعاً مهما واجهتنا من صعاب ، ونثق بوعي الجميع وبأن الرهانات الخاسرة ستسقط، ولن يكتب لها النجاح”.

 

وأضاف قائد المحور “لا أخفي عليكم أنه منذ ابلاغي بقرار التعيين فقد حاصرتنى أمور ثلاث ووضعتها نصب عيني وهي: تحرير تعز ، وبناء جيش وطني قوي ، و سيادة النظام والقانون في ارجاء تعز وريفها وأعدت الخطط اللازمة”.. مؤكدا المضي واستكمال ماتم البدء به منذ ثلاث سنوات.

 

وتابع “إن أمام الجيش الوطنى مهام جسيمة، يتطلب من الجميع أن يكونوا على درجة عالية من التحدي وتكبر أمامنا حقيقة الدور الذي ينتظرنا جميعا فلا مكان لمزيد من التفرق والشتات”.

 

وأشار إلى أن مشروع التحرير وضبط الأمن سيكون ضمن أولويات السلطة المحلية والمحور، وسنبذل كل السبل لإنجاد ذلك وانجاحه.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية وفيلم وثائقي يستعرض جهود وبصمات اللواء الركن خالد فاضل.


يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المدنية اونلاين

أضف تعليقـك