اخبار اليمن الان

لا حدود ترفض نتائج تحقيق التحالف حول قصف أحد مراكزها في حجة

المشاهد نت
مصدر الخبر / المشاهد نت

الحديدة – خالد الحميري :

رفضت منظمة أطباء بلا حدود نتائج تحقيق أجراه التحالف العربي بقيادة السعودية في ملابسات قصف مرفق طبي تابع للمنظمة في مديرية عبس بمحافظة حجة (شمال غربي البلاد). وعبرت المنظمة عن استيائها من النتائج التي توصل إليها فريق تقييم الحوادث التابع للتحالف، في حادثة قصف مركز علاج الكوليرا التابع للمنظمة بمديرية عبس بمحافظة حجة بحسب البيان الذي نشر على موقعها الالكتروني.

وطالبت المنظمة الدولية التحالف العربي الذي تقوده السعودية بمراجعة نتائج التحقيق حول قصف مركز معالجة الكوليرا بمدينة عبس التابعة لمحافظة حجة، معتبرة أنها نتائج كاذبة موجهة ضدها.

وأوضحت أن التقرير ادعى أن منظمة أطباء بلا حدود لم تضع شعاراً مميزاً على سطح مركز علاج الكوليرا، ولم تطلب صراحةً وضع المرفق في قائمة عدم القصف لديها؛ إلا أنه في الحقيقة، كان المجمع الذي يضم المركز يحتوي على 3 شعارات مميزة بارزة. وأشارت إلى أن التقرير سعى إلى تحميل مسؤولية الهجوم للضحية، مدعياً أن منظمة أطباء بلا حدود لم تتخذ التدابير المناسبة لمنع القصف لافتة أنه يضم العديد من الادعاءات غير المقبولة والمتناقضة التي تصور منظمة أطباء بلا حدود على أنها الجهة المسؤولة عن القصف وليست ضحيته.

ولفت البيان إلى أن مرافق منظمة أطباء بلا حدود، تعرضت حتى الآن لخمس ضربات جوية على يد قوات التحالف منذ مارس 2015. وفي يونيو الماضي، استهدف طيران التحالف مركز علاج الكوليرا التابع لمنظمة أطباء بلا حدود في مدينة عبس، شمال غرب محافظة حجة ما أدى إلى تدميره بشكل كامل. ويقع مركز علاج الكوليرا على بعد نحو كيلومتر واحد من مستشفى عبس الريفي الذي تدعمه منظمة أطباء بلا حدود، وسبق استهدافه من قبل طيران التحالف في أغسطس 2016، ما أدى الى مقتل 19 شخصاً وإصابة العشرات.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المشاهد

أضف تعليقـك