اقتصاد

الحكومة توجه بفتح باب الاستثمار في قطاع المعادن بحضرموت

المشاهد نت
مصدر الخبر / المشاهد نت

متابعات – صفوان محمد:

وجه وزير النفط والمعادن في الحكومة اليمنية، أوس العود، بتقديم التسهيلات للشركات ورؤوس الأموال الراغبة في الإستثمار في قطاع المعادن بمحافظة حضرموت – (شرق اليمن).

وفي لقاء للوزير العود مع مدير فرع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بالمحافظة صلاح بابحير أكد على ضرورة تقديم كافة التسهيلات وذلك في إطار قانون المناجم والمحاجر وبما یسھم في تنمیة قطاع المعادن وتوسیع الفرص أمام المستثمرین.

وناقش الوزير العود مع بابحير كما نقلت  وكالة الأنباء الرسمية “سبأ ” نشاط العام الماضي، والخطط والتوجھات المستقبلیة لفرع الھیئة والفرص الإستثمارية في هذا القطاع، مؤكداً دعم وزارته الجهود التي تسهم في تطوير قطاع المعادن وفرص الإستثمار فيه.

وحسب المركز الوطني للمعلومات فإن محافظة حضرموت تتميز  بفرص استثمار في جانب المعادن وذلك بوجود الحجر الجيري المستخدم في صناعة الاسمنت والنورة وحجر البناء والزجاج والسيراميك وكذلك الجبس في صناعة الاسمنت والأغراض الطبية وأعمال الزخرفة والديكور وكذلك استغلال الذهب الموجود في المحافظة  و اللافلزية ومنها الرمال السوداء المستخدمة في صناعة هياكل الطائرات والأصباغ والسيراميك والحراريات.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المشاهد

أضف تعليقـك