اخبار اليمن الان

إنهيار جزء من جدار الحماية لأقدم ناطحات سحاب في العالم

المشاهد نت
مصدر الخبر / المشاهد نت

المشاهد – محمد سليمان:

إنهار جزء من الجدار الجنوبي الحامي لمدينة شبام التاريخية بمحافظة حضرموت (جنوبي شرق ) اليمن .

وقال المواطن عبدالله علوي – من أبناء مدينة شبام- لـ”المشاهد” « إن أجزاء من الجدار المحاذي للبوابة الرئيسية لمدينة شبام التاريخية قد تعرض للانهيار مساء الأمس».

وأضاف « أن ابناء المدينة أطلقوا عدداً من المناشدات بوجود تشققات في جدران المدينة الخارجية إلا أن تلك المناشدات لم تلق آذاناً صاغية لدى المسئولين بالمحافظة إلى أن وقع الفأس في الرأس حد وصفه».

ووجه محافظ محافظة حضرموت أمس بتشكيل لجنة لتنفيذ أعمال ترميم عاجلة للجزء المنهار من السور كما وجه بصيانة أولية للاجزاء المتضررة فيه.

من جهته أوضح مدير مكتب هيئة الحفاظ على المدن التاريخية بمحافظة حضرموت المهندس حسن عيديد في حديثه لـ”المشاهد أسباب سقوط السور”  عدم صيانة السور منذ زمن بعيد وخاصة بعد تعرضه للتشققات بفعل سيول كارثة العام 2008م بالاضافة أن عدداً من التفجيرات التي حدثت بالقرب من المدينة التاريخية كان لها الدور الأبرز في حدوث هذا الانهيار”

كان آخرها حسب عيديد  تفجير الجيش لعبوة ناسفة تمت زرعها مجهولين مقابل المدخل الرئيسي للمدينة».

وأكد عيديد أن فرع الهيئة قد رفع العديد من المناشدات للجهات المعنية بالحكومة الشرعية والسلطة المحلية بالمحافظة ولكن جميع المناشدات لم تجد أي استجابة. الجدير بالذكر أن محافظ محافظة حضرموت قد وجه صباح اليوم بتشكيل لجنة لتنفيذ أعمال ترميم عاجلة للجزء المنهار من السور كما وجه بصيانة أولية للاجزاء المتضررة فيه.

يذكر ان مدينة شبام التاريخية تعد من أهم الاماكن السياحية في محافظة حضرموت

 

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المشاهد

أضف تعليقـك