اخبار اليمن الان اليمن عاجل

قرقاش: الحوثيون "يعملون بجد" لتقويض اتفاق السويد

صحيفة الثورة
مصدر الخبر / صحيفة الثورة

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور أنور قرقاش إن الحوثيين تعملون بجد لتقويض اتفاق السويد من خلال تجاهلهم المتعنت لالتزاماتهم.
وأكد في تغريدات على حسابه الرسمي بتويتر إن بيان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، بشأن رفض الحوثيين الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر، يوضح بأن الحوثيين هم العائق الحقيقي أمام السلام في اليمن، وذلك سيكون أكثر وضوحا مع كل خطوة من جانبهم، لإخراج العملية السياسية عن مسارها".
وطالب الوزير قرقاش المجتمع الدولي بدعم اتفاقية ستوكهولم، التي دخلت في هذا المنعطف. معتبرا أن "الطريق إلى الأمام هو تنفيذ الانسحاب الحوثي من الموانئ ومدينة الحديدة".
وكان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، أكد أن مليشيا الحوثي الإنقلابية رفضت السماح للأمم المتحدة بعبور الخطوط الأمامية إلى المناطق التي تسيطر عليها الحكومة للوصول إلى مطاحن البحر الأحمر في الحديدة.
وأعرب لوكوك في بيان صحفي، عن القلق البالغ بشأن عدم قدرة الأمم المتحدة، منذ سبتمبر/أيلول 2018، على الوصول إلى المطاحن التي يوجد بها حبوب تكفي لإطعام 3.7 مليون شخص لمدة شهر.
وكانت مليشيا الحوثيين الانقلابية قد قصفت صوامع المطاحن بقذائف هاون أدت الى احراق عدد من الصوامع وإتلاف كميات من القمح .
 

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من صحيفة الثورة

أضف تعليقـك