اخبار اليمن الان اليمن عاجل

وزير الإعلام يشيد بكشف الأمم المتحدة عن الطرف المعرقل لاتفاق ستوكهولم

صحيفة الثورة
مصدر الخبر / صحيفة الثورة

أشاد وزير الإعلام معمر الإرياني بكشف الأمم المتحدة يوم أمس عن الطرف المعرقل لتنفيذ اتفاق ‎ستوكهولم ، وفتح ممرات آمنة لقوافل الاغاثة الانسانية وتفريغ مخزون القمح في المطاحن.
واعتبر الوزير الإرياني أن إفادة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك التي أكد فيها عرقلة الحوثيين لتيسير الوصول إلى مطاحن البحر الاحمر تعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح.
وطالب الوزير الإرياني في تغريدات على تويتر ؛ الأمم المتحدة باتخاذ الإجراءات الرادعة بحق قيادات ‎المليشيا الحوثية التي لم تنفذ حتى اليوم أياً من التزاماتها في اتفاقات ‎السويد.
واعتبر أن مصداقية وسمعة ومكانة ‎الأمم المتحدة في محك حقيقي ؛ بعد الكشف عن الطرف المعرقل لاتفاق ستوكهولم. مشدداً على ضرورة أن تلعب الأمم المتحدة دوراً أكثر فعالية وتأثير في التخفيف من معاناة المدنيين في مناطق سيطرة ‎المليشيا الحوثية والذين باتوا دروعا بشرية.
وكان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك أكد أن مليشيا الحوثي الإنقلابية رفضت السماح للأمم المتحدة بعبور الخطوط الأمامية إلى المناطق التي تسيطر عليها الحكومة للوصول إلى مطاحن البحر الأحمر في الحديدة.
وأعرب لوكوك في بيان صحفي، عن القلق البالغ بشأن عدم قدرة الأمم المتحدة، منذ سبتمبر/أيلول 2018، على الوصول إلى المطاحن التي يوجد بها حبوب تكفي لإطعام 3.7 مليون شخص لمدة شهر.
 

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من صحيفة الثورة

أضف تعليقـك