اخبار اليمن الان

الاستخبارات العسكرية بحضرموت تمنع الصحافي صبري بن مخاشن من السفر

ناشدت نقابة الصحفيين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة التدخل من اجل رفع المظالم التي يتعرض لها الصحفي صبري سالمين بن مخاشن من عدم السماح له واسرته بالسفر للعلاج وهو حق مكفول له دستوريا وقانونيا.

واعتبرت النقابة إجراءات السلطة المحلية القاضية بمنع الصحفي صبري سالمين بن مخاشن من السفر إجراء غير قانوني .

جاء ذلك في بيانها بنصه فيما يأتي :

نقابة الصحفيين تدين منع الصحفي بن مخاشن من السفر

تلقت نقابة الصحفيين اليمنيين بلاغا من الزميل صبري سالمين بن مخاشن يفيد انه قام بالحجز له ولابناءه وزوجته من اجل السفر الى مصر للعلاج لكنه بعد ساعة من الحجز واستلام التذاكر تلقى اتصالا من مسؤول في الاستخبارات العسكرية في محافظة حضرموت يبلغه انه ممنوع من السفر …وانه تواصل مع رئيس الاستخبارات في المحافظة فأكد له ذلك القرار .

نقابة الصحفيين تدين هذه الإجراءات اللا قانونية ، وتناشد رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة التدخل من اجل رفع المظالم التي يتعرض لها بن مخاشن والسماح له واسرته بالسفر للعلاج وهو حق مكفول له دستوريا وقانونيا.

وتحمل نقابة الصحفيين السلطات المحلية بحضرموت كامل المسؤولية عن أي مضاعفات او تدهور في صحة الزميل او اسرته .

وتدعو النقابة المنظمات العربية والدولية المهتمة بالصحفيين ادانة هذه القيود والتعسفات بحق الزميل الذي افرج عنه نهاية يناير المنصرم بعد شهرين من من الاعتقال التعسفي دون أي تهمة ، وتم الافراج عنه بعد أخذ تعهد منه يحرمه من حقه في الكتابة .

ويعاني الزميل بن مخاشن من خلع في الكتف وامراض السكري والضغط ، فيما يعاني ابنه ذو العشر السنوات من مرض السكري وتعاني زوجته وابنته من عدة امراض تستدعي السفر للخارج بحسب التقارير الطبية .

نقابة الصحفيين اليمنيين

7 – 2 – 2019

 

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المدنية اونلاين

أضف تعليقـك