اخبار اليمن الان اليمن عاجل

المداوي يكشف لـ المشهد العربي تفاصيل الاجتماع الأول لأدباء لحج

المشهد العربي
مصدر الخبر / المشهد العربي

كشف رئيس اتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين فرع محافظة لحج محمود المداوي، عن تفاصيل الاجتماع الأول للاتحاد الذي عقد اليوم الجمعة، مشيرا إلى أن الاتحاد قد بدأ وضع اللبنات الأولى لعمله التنظيمي، عبر الخطط والبرامج المدروسة والملائمة مع طبيعة المرحلة الراهنة .
وأضاف المداوي في تصريح خاص لـ “المشهد العربي” عقب الاجتماع الأول للاتحاد أن الاجتماع ركز على النقاط الرئيسية التي تأسس للمرحلة المقبلة بشكل منهجي ومدروس، بعيدا عن الارتجالية والعشوائية التي دائما ما تكون سببا رئيسيا في الفشل والإخفاقات.
وتابع المداوي: نثق كثيرا بأعضاء الاتحاد وجهودهم المتميزة، في الالتزام المطلق لإنجاح أعمال الاتحاد خلال الفترة القادمة، والتي ستكون علامة فارقة في العمل الإداري والأدبي بما يتوافق مع مقتضيات المرحلة الراهنة. 
وقدم الشكر لجميع أعضاء الاتحاد على الجهود المضنية التي يبذلونها في تثبيت دعائم بنيان كيان الأدب والثقافة في المحافظة، حتى يرتقي إلى مستوى الآمال والطموحات المرجوة منه .
هذا وقد عقد اتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين فرع محافظة لحج اجتماعه الأول  بمقره المؤقت برئاسة المداوي، وكرس لمناقشة ترتيب مهام وعمل الاتحاد خلال الفترة القادمة بهدف تعزيز دور الاتحاد الأدبي والثقافي والتنويري.
وبدأ الاجتماع بتحديد نقاط النقاش الرئيسية إلى جانب المتفرقات بهدف إثرائها والأتفاق عليها في تنظيم العمل الإداري للفرع، ورسم سياساته المتوافقة مع طبيعة المرحلة القادمة .
وبعد نقاش مستفيض لنقاط الاجتماع خرج بعدد من القرارات والتوصيات التي كان من أبرزها تشكيل نواب لأمناء الدوائر في الاتحاد وإلزام أمناء الدوائر بوضع الخطط النصفية والسنوية لأعمال الدوائر خلال العام الجاري، ومتابعة جهات الاختصاص لإخلاء مبنى الاتحاد من مقتحميه حتى يتمكن الأدباء من العودة إلى بيتهم وممارسة مهامهم إلى جانب تحديد  ال15 من كل شهر  اجتماعا لأعضاء الاتحاد.
كما وقف الاجتماع أمام العديد من النقاط الهامة، أبرزها ما انبثق من قرارات وتوصيات المؤتمر التأسيسي الذي حظي بحضور ووفاق منقطع النظير بمخرجاته.
وحث الاجتماع على ضرورة التشارك في الأفكار والرؤى التي من شأنها خلق المناخ المتوائم مع مستجدات الساحة الجنوبية وما تمر به من محاولات لوائدها .

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع المشهد العربي

أضف تعليقـك