اخبار اليمن الان

الإمارات: الحوثيون يعيقون التوصل إلى "سلام حقيقي" في اليمن

صحيفة مسند
مصدر الخبر / صحيفة مسند

اتهم وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، اليوم الجمعة، جماعة الحوثي المسلحة بإعاقة التوصل إلى "سلام حقيقي" في اليمن.
 
وقال قرقاش، في سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، إن جماعة الحوثي تسعى إلى إفشال العملية السياسية، التي تم التوصل إليها في السويد برعاية الأمم المتحدة، نهاية العام الماضي.
 
وأضاف "بيان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، بشأن عدم رفض الحوثيين لموظفي البرنامج من الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر للحبوب يوضح العائق الحقيقي أمام السلام في اليمن".
 
وتابع: "يتيح لنا اتفاق ستوكهولم فرصة فريدة لإنهاء الحرب في اليمن، ومع ذلك، يعمل الحوثيون بجد لتقويض هذه الفرصة، من خلال تجاهلهم المتعنت لالتزاماتهم. علينا أن ننقذ احتمالات السلام.
 
ورأى الوزير الإماراتي أن على المجتمع الدولي دعم اتفاقية ستوكهولم، التي دخلت في هذا المنعطف، معتبرا أن "الطريق إلى الأمام هو تنفيذ الانسحاب الحوثي من الموانئ ومدينة الحديدة.
 
وكانت الأمم المتحدة، أعلنت الخميس، أن الحكومة اليمنية والحوثيين توصلوا الى اتفاق "تسوية مبدئية" لتنفيذ اتفاق السويد بشأن مدينة الحديدة، بانتظار إجرائهما مشاورات مع قياداتهما.
 
ووقع الحوثيون والحكومة اليمنية اتفاقاً في ستوكهولم في 13 ديسمبر/كانون الأول على إعادة الانتشار المشترك للقوات من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى ومدينة الحديدة، إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة، في وقت ما يزال وقف إطلاق النار الهش سارياً حسب الأمم المتحدة.
 



يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع مسند للانباء

أضف تعليقـك