اخبار اليمن الان

الهلال الاحمر الاماراتي يدشن مشروع مرسى الصيد بزهاري الحديدة

عدن الحدث
مصدر الخبر / عدن الحدث

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الخميس، مشروع إعادة تأهيل مرسى الصيد والإنزال السمكي في منطقة الزهاري بالساحل الغربي لليمن، وذلك ضمن مشاريع إعادة تأهيل وتجهيز مراسي ومؤسسات الصيد، على امتداد مناطق الساحل الغربي، التي تنفذ بدعم كامل من قبل “الهيئة”.

وأوضح ممثل الهلال الأحمر الإماراتي، في الساحل الغربي، أن عدد المستفيدين من مشروع إعادة تأهيل وتجهيز مرسى “الزهاري” يتجاوز 1500 مواطناً يمنياً. مؤكداً عزم “الهلال” تنفيذ حزمة جديدة من المشاريع الإنسانية والخدمية في الساحل الغربي، في إطار أهتمام دولة الامارات، بدعم مختلف شرائح المجتمع اليمني، والتخفيف من معاناتها.

بدورهم أثنى مسؤولون محليون وصيادون، في منطقة الزهاري، على الدعم السخي الذي تقدمه الذراع الإنسانية لدولة الإمارات للصيادين ولجميع الأهالي في الساحل الغربي، ولكافة المواطنين اليمنيين بالمحافظات المحررة، في مختلف المجالات؛ مشيرين إلى أن تدشين مشروع مرسى الصيد والإنزال السمكي في “الزهاري” ، يعد ترجمة فعلية جديدة ، لبرنامج هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الخاص بإعادة إعمار مناطق الساحل الغربي.

يذكر أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، رصدت (107) مليون و (100) ألف درهم ، لتنفيذ جملة من مشاريع إعادة إعمار مناطق الساحل الغربي، ومنها مشاريع دعم الصيادين، يستفيد منها 7 مليون 187 ألف و620 مواطناً يمنياً.

  

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع عدن الحدث

أضف تعليقـك