اخبار اليمن الان

متحدث عسكري: لدينا خطط عسكرية لاستكمال تحرير تعز

صحيفة مسند
مصدر الخبر / صحيفة مسند

 كشف العقيد عبد الباسط البحر، الناطق الرسمي بمحور تعز العسكري، عن وجود خطط عسكرية لدى قوات الجيش في المحافظة لاستكمال تحريرها هذا العام.

وقال البحر في تصريحات نقلته عنه صحيفة "الشرق الأوسط" إن أكثر من 35 انقلابياً قتل وسقط عشرات الجرحى، في معارك مع الجيش الوطني في مختلف جبهات القتال بمحافظة تعز خلال الأسبوع المنصرم، إضافة إلى أسر 8 عناصر من ميليشيات الحوثي الانقلابية، بينهم 3 قيادات حوثية بارزة".

وأضاف: "تدور الاشتباكات المتقطعة بين الجيش الوطني وميليشيات الحوثي الانقلابية، بين الفينة والأخرى في جبهات الشقب، جنوباً، والأقروض بمديرة المسراخ، جنوب شرق، وكذلك اشتباكات متقطعة ومصحوبة بقصف مدفعي في جبهة الصلو، جنوباً، جراء محاولات تسلل عناصر انقلابية إلى مواقع الجيش الوطني أسفل نقيل الصلو باتجاه دمنة خدير، جنوب شرق".

وحول ترتيبات الجيش الوطني لاستكمال تحرير المحافظة (تعز) وكسر الحصار المفروض عليها من قبل ميليشيات الانقلاب منذ أكثر من أربعة أعوام، أكد العقيد البحر وجود ترتيبات جديدة بدأت بالتغييرات في السلطة المحلية والقيادة العسكرية، لاستكمال التحرير وكسر الحصار، وفق الخطة العسكرية المرفوعة للقيادة العليا والأشقاء في التحالف الداعم للشرعية.

وأوضح أن عنصراً حوثياً يدعى محمود عبده عبد الله الجعفري، أطلق النار على الطبيبة هبة نبيل معجب، في قرية غراب حذران، غربي تعز، وأرداها قتيلة على الفور، وذلك عندما أوقف عناصر الانقلاب السيارة التي كانت تستقلها الطبيبة وزوجها.



يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع مسند للانباء

أضف تعليقـك