اخبار اليمن الان

بانكين : العقوبات الامريكية لا تسبب ضررا كبيرا على روسيا

سبأنت
مصدر الخبر / سبأنت

موسكو ـ سبأنت

قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر بانكين، أن العقوبات الأمريكية ضد روسيا لا تسبب ضررا كبيرا لموسكو وواشنطن لا تحقق أهدافها.

وأضاف في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” “إن القول بأن العقوبات غير مؤلمة على الإطلاق قد يكون ليس منطقيا، والقول بأنها تسبب ضررا كبيرا وأكثر من ذلك، أنها تحقق أهدافها المعلنة، هذا لا يحدث بالطبع”.

وقال بانكين “وهذا يرتبط أكثر بمسألة إمكانية فرض عقوبات على الدين العام أو المدفوعات بالدولار. لأنه يمكن أن تتضرر ليس فقط مصالح اللاعبين الأمريكيين المهمين، بل أيضا شركائهم، الحلفاء — بما في ذلك الأوروبيين”.

يذكر أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بما في ذلك دول الاتحاد الأوروبي، تدهورت على خلفية الأزمة الأوكرانية، وعودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا في آذار/ مارس عام 2014. وفرض الدول الأوروبية عقوبات تقييدية على روسيا تتمثل حظر تصدير التقنية ذات الاستخدام المزدوج العسكري والمدني في مجالات محددة، وحظر تصدير الأسلحة إلى موسكو وإغلاق سوق الاقتراض الأوروبي أمام روسيا، وكذلك فرض العقوبات على عدد من المؤسسات والأفراد الروس.

وقامت روسيا بفرض إجراءات جوابية على تلك الدول التي فرضت القيود على روسيا، وتمثلت في منع استيراد المواد الغذائية وبعض البضائع الأخرى من تلك الدول. وأكد خبراء اقتصاديون أن الاتحاد الأوروبي هو الطرف الأكثر تضررا جراء العقوبات التي فرضها ضد موسكو، وذلك لأن الاتحاد الأوروبي يعد الشريك التجاري الأول لروسيا.

أضف تعليقـك