اخبار اليمن الان

اجتماع بمأرب يناقش قضية تزايد النازحين الى المحافظة

مأرب ـ سبأنت

ترأس وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح لقاء تنسيقيا بين الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين وعدد من المنظمات والجمعيات الفاعلة في المحافظة في المجال الانساني والاغاثي.

كرس اللقاء لمناقشة تحديات تزايد اعداد النازحين في المحافظة في ظل استمرار النزوح اليها من المحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية وتزايد احتياجاتهم في ظل محدودية التدخلات الانسانية للمنظمات الدولية وشحة الموارد.

وناقش اللقاء امكانية تخصيص مخابز لتوفير الخبر لمخيمات النازحين وتغطية احتياجات الساكنين من الخبز، وضمان وصول المساعدات من الدقيق الى النازحين في المخيمات بشكل صحيح وخلق فرص عمل، الى جانب مساعدة النازحين في تحويلهم الى منتجين وعاملين.

وناقش اللقاء المقترحات المطروحة لالية تعزيز التنسيق والتكامل لجهود الاغاثة بين مختلف المنظمات والجمعيات الاغاثية والسلطة المحلية بما يضمن شمولية التوزيع وعدم التكرار في اسماء المستفيدين في اكثر من جهة او تكرار الانشطة الاغاثية بين اكثر من منظمة في نفس المكان والمستهدفين، الى جانب الشفافية في تبادل المعلومات والتكامل في تنفيذ المشاريع وفق اولوية الاحتياجات وخطط السلطات المحلية بحيث تكون الوحدة التنفيذية هي حلقة التنسيق بين المنظمات والسلطة المحلية واداة الضامنة لعدم التكرار والتسهيل لاستيعاب أي تدخلات جديدة من مانحين او انشطة منظمات انسانية جديدة.

أضف تعليقـك