اخبار اليمن الان اليمن عاجل

اليماني يطالب المجتمع الدولي بممارسة أقصى الضغوط على الحوثيين لإيصال المساعدات

صحيفة الثورة
مصدر الخبر / صحيفة الثورة

طالب وزير الخارجية خالد اليماني المجتمع الدولي بممارسة أقصى مستويات الضغط على الحوثيين للسماح بوصول المساعدات الإنسانية، وإنهاء حصارهم على اليمنيين بما في ذلك تعز، والالتزام بواجبات السلام.
واعتبر وزير الخارجية أن بيان مارك لوكوك وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية الذي أكد فيه عرقلة الحوثيين للأمم المتحدة من الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر دليل آخر على استغلال الحوثيين للوضع الإنساني لتحقيق مكاسب سياسية.
وأكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، يوم الخميس أن مليشيا الحوثي رفضت السماح للأمم المتحدة بعبور الخطوط الأمامية إلى المناطق التي تسيطر عليها الحكومة للوصول إلى مطاحن البحر الأحمر في الحديدة.
وأعرب لوكوك في بيان صحفي، عن القلق البالغ بشأن عدم قدرة الأمم المتحدة، منذ سبتمبر/ أيلول 2018، على الوصول إلى المطاحن التي يوجد بها حبوب تكفي لإطعام 3.7 مليون شخص لمدة شهر.
وقال لوكوك إن كميات الحبوب المخزنة في صوامع في مطاحن البحر الأحمر منذ أكثر من 4 أشهر وقد تتعرض للتلف، فيما يشرف نحو 10 ملايين شخص في أنحاء اليمن على المجاعة .. مشيراً إلى أن صومعتان تعرضتا الشهر الماضي، للقصف بقذائف هاون سقطت في مجمع المطاحن الموجود في منطقة تسيطر عليها حكومة اليمن، و دمرت النيران، الناجمة عن القصف، كمية من الحبوب يُرجح أنها تكفي لإطعام مئات الآلاف لمدة شهر .
 

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من صحيفة الثورة

أضف تعليقـك