اخبار اليمن الان

المهرة : مدير عام مديرية شحن يدشن فعاليات الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة

يافع نيوز
مصدر الخبر / يافع نيوز

يافع نيوز – المهرة:

دشن صباح اليوم السبت  الشيخ محمد بن محمد زعبنوت مدير عام مديرية شحن بمعية مدير الاشغال العامة الشيخ سالم سعيد زعبنوت ومدير مزكزالسلطان قابوس للخدمات الصحية خيران هادي احمد الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية التي تستهدف الاطفال من عمر 6 اشهر – 15 عاماً ولمدة ستة ايام.

واشار مدير عام مديرية شحن الشيخ محمد بن محمد زعبنوت في كلمتة امام طلاب وطالبات مدرسة الشهيد كاؤوش بمطقة فوجيت الى خطورة مرض الحصبه والحصبه الالمانية على حياة الاطفال الشريحة المستهدفة بالتحصين في الحملة.

مؤكداً على ضرورة التحصين للفئات المستهدفة من الطلاب والطالبات للوقاية من مرض الحصبة والحصبه الالمانية التي تعد احدى امراض الطفولة القاتلة وعلى العاملين الصحيين في الفرق المتحركة خلال الحمله ضرورة الوصول الى جميع الفئات في المنطقة بحسب خطة سير العمل لديهم.

وثمن الجهود الجبارة التي يقدمها مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الاخ / عوض مبارك سعد في سبيل تحسين ورفع مستوى الخدمات الطبية بالمديرية ،وانجاح حمله التحصين ضد مرض الحصبه والحصبة الالمانية المعدي وفتاك .

ولفت الشيخ محمد بن زعبنوت مديرعام مديرية شحن الى الدور الكبير الذي يقدمة مدير عام مكتب الصحة بالمديرية ومدير مركز السلطان قابوس الطبي خيران هادي احمد في الجانب الصحي بشكلاًعام وحملة التحصين الحاليه ضد مرض الحصبة ،نتمى التوفيق والنجاح للجميع والجانب الصحي من الجوانب الهامة مرتبط حياة الانسان والاطفال والشباب هم عماد الامة الزاهر والسواعد القوية لبناء الاوطان وتنميتها.

الجدير بالذكر بانة قدبلغ عدد الاطفال المستهدفين في الحملةالوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية بمديرية شحن 2140 طفل من عمر ستة اشهر الى 15 سنه .

*من :مختار باداس

اقرا تفاصيل الخبر في المصدر من موقع يافع نيوز

أضف تعليقـك