اخبار اليمن الان

الحوثيون يفرجون عن امرأة في الحديدة مقابل أسير حرب

المشاهد نت
مصدر الخبر / المشاهد نت

الحديدة – خالد الحميري:

أفرجت جماعة الحوثي عن  ذكرى سعيد عبدالله التي تعمل في إحدى المنظمات الإنسانية، بعد اعتقالها في مدينة الحديدة (غربي البلاد) مطلع يناير الماضي بتهمة التخابر مع التحالف.

وأكد وكيل وزارة حقوق الانسان وعضو لجنة متابعة اتفاق تبادل الأسرى ماجد فضائل أن عملية الإفراج عن المعتقلة المدنية ذكرى سعيد جاءت عقب جهود كبيرة قام بها الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار بالحديدة.

وقال في تصريح خاص لـ”المشاهد”: صفقة الافراج عن الناشطة ذكرى سعيد تمت مقابل الافراج عن أسير حوثي، ويتضح منها حجم المأساة التي نعيشها حيث يعتقل الحوثيون المدنيين وحتى النساء والأطفال ويبادلون بهم بأسرى حرب ومقاتلين، وهذا يعكس الصعوبات التي نواجهها في ملف تبادل الأسرى الآن.

وأوضح فضائل أنه لاتوجد أي ضمانات لإيقاف الانتهاكات والاعتقالات والاخفاءات التعسفية التي يقوم بها الحوثيون، مبدياً تخوفه من أن يتم الافراج عن المئات من الأسرى مقابل أسرى حرب حوثيين للالتحاق مجدداً بالجبهات.

وأكد فضائل أنهم مصرون على أن يتم الإفراج عن وزير الدفاع السابق، محمود الصبيحي، وشقيق الرئيس هادي، والقائد العسكري فيصل رجب، والقيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح، محمد قحطان، مشيراً إلى رفضهم أي محاولات لتجزئة الاتفاق.

ودعا فضائل الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان إلى الضغط على جماعة الحوثي لإيقاف جرائم الاختطاف والإخفاء القسري والتعذيب بحق المدنيين كون هذه الجرائم من الانتهاكات الجسيمة وفق القانون الدولي الإنساني.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المشاهد

أضف تعليقـك