اخبار العالم

"حزب الله يتدخل لتطويق خلافات حلفائه"

وكالة خبر للانباء
مصدر الخبر / وكالة خبر للانباء

خبر للانباء – وكالات:
كتب الصحفي نذير رضا في صحيفة "الشرق الاوسط"، مقالاً بعنوان: ""حزب الله" يتدخل لتطويق خلافات حلفائه".

 

وقال رضا "تتجه الأطراف المشاركة في الحكومة اللبنانية إلى تفكيك العلاقات المتأزمة فيما بينها، بهدف تفعيل العمل الحكومي، وبدأ ذلك في اجتماع التهدئة بين الرئيس سعد الحريري ووزيري الحزب التقدمي الاشتراكي أكرم شهيب ووائل أبو فاعور، في وقت دخل حزب الله على خط تقريب وجهات النظر بين حلفائه، لتذليل الاختلافات وتحقيق تضامن حكومي يتيح الإنجازات في ملفات أساسية مثل "مكافحة الفساد" وملف الكهرباء".

 

ولفت رضا إلى أنه "ينتظر أن يعقد أمين عام حزب الله حسن نصر الله مع رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، لقاء قريباً جداً، بهدف التشاور في الموضوع الحكومي، والتفاهم على العناوين العريضة في مجلس الوزراء، وتنسيق المواقف".

 

وقالت مصادر مواكبة بأن الحزب يقوم بمبادرة للتهدئة، بهدف تحقيق إنجازات في معالجة الملفات الحكومية التي تحتاج إلى تضامن وزاري، قائلة بأن أمام الحكومة "ملفات ضخمة أبرزها مكافحة الفساد وتأمين الكهرباء 24 على 24 ساعة"، تحتاج إلى تأييد وإجماع، لذلك "يولي أهمية لتقريب وجهات النظر بين حلفائه وتهدئة الخلافات الداخلية". ورغم أن هناك اتفاقات كبيرة بين مكونات الحكومة على الملفات الاستراتيجية ومعالجة الملفات الإشكالية بهدوء، إلا أن الخلافات "تحتاج إلى تنقية القلوب وتفاهمات"، منعاً لأن تعوق المناكفات السياسية بين أطراف الحكومة الإنجازات المتوقعة.

 

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع وكالة خبر

أضف تعليقـك