اخبار اليمن الان

حملة اعتقالات واسعة.. حملة حوثية تخطف العشرات من قبيلة آل مشدل في البيضاء

صحيفة اليوم الثامن
مصدر الخبر / صحيفة اليوم الثامن

خطفت مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، العشرات من قبيلة آل مشدل بمناطق الضحاكي والعيوف ومشعبة في محافظة البيضاء، وذلك عقب إصابة قيادي حوثي وعدد من مرافقيه ومقتل آخرين في انفجار عبوة ناسفة بمنطقة الضحاكي.

وقالت مصادر محلية، إن المليشيا داهمت عشرات المنازل في حملة اعتقالات واسعة، وخطفت العشرات من قبيلة آل مشدل بمديرية البيضاء.

وبحسب المصادر، فإن المليشيا أقدمت على إطلاق الرصاص الحي، وإرهاب الأطفال والنساء، ومحاصرة الكثير من المنازل والتهديد بتفجير بعضها.

ووفقاً للمصادر فإن المليشيات اقتحمت القرية بعدد من الأطقم العسكرية، وأطلقت النار بشكل عشوائي على منازل المواطنين، وأرهبت النساء والأطفال، واختطفت 27 من المدنيين كحصيلة أولية بينهم شيوخ، واقتادتهم إلى خارج المنطقة، كما اعتدت بأعقاب البنادق على النساء والأطفال.

وذكرت المصادر أن الحملة الحوثية جاءت عقب إصابة قائد الأمن المركزي التابع لمليشيات الحوثي بمحافظة البيضاء المدعو أبو منذر الصعداوي وثلاثة من مرافقيه ومقتل ثلاثة آخرين، الخميس، في انفجار عبوة ناسفة بعربة يستقلها.

وسبق الحادثة مقتل أربعة حوثيين وإصابة اثنين آخرين، الثلاثاء الماضي، في كمين للمقاومة الشعبية بمنطقة مشعبة بآل مشدل مديرية البيضاء.

وبحسب المصادر فإن عربات تابعة لمليشيا الحوثي ما تزال تحاصر بعض المنازل مهددة بتفجيرها، وسط انتهاكات مستمرة يرتكبها الحوثيون ضد السكان في مناطق سيطرتهم بالمحافظة.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع صحيفة اليوم الثامن

أضف تعليقـك