اخبار اليمن الان

صحيفة: الحوثيون يغرقون كبير المراقبين الأمميين في الإجراءات التفصيلية

صحيفة مسند
مصدر الخبر / صحيفة مسند

ذكرت صحيفة دولية نقلا عن مصادر أن الحوثيين تشبثوا بمطالبهم في البدء بتنفيذ انسحاب في محيط الحديدة لمسافة 15 كلم قبل الشروع في بحث خطط الانسحاب من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، أو حتى التعاطي مع مقترحات أممية بفتح ممرات ذات طابع إنساني لتسهيل وصول المساعدات الإغاثية.
 
وقالت صحيفة "العرب" الإماراتية نقلا عن الباحث السياسي ، سياف الغرباني ، إن "الاجتماعات العائمة للجنة الثلاثية المشتركة، انتهت من دون أي نتائج عملية يمكن أن تؤسس لخطوات تنفيذية لاتفاق الحديدة".
 
وأضاف الغرباني "كان يفترض أن تركز الأمم المتحدة والرئيس الجديد لبعثة المراقبين على وضع آلية لتنفيذ خطة إعادة الانتشار في المدينة والموانئ، بالتوازي مع تثبيت وقف إطلاق النار في المدينة، وفتح الطرقات، وإزالة الحواجز والألغام والعبوات، وتفكيك الحاويات والصهاريج المفخخة في أرجاء المدينة".
 
وذكرت الصحيفة  نقلا عن الباحث السياسي اليمني منصور صالح أن "تحويل الحوثيين ملف تبادل إطلاق الأسرى والمعتقلين إلى ملف لتبادل الجثامين، محاولة إضافية لإفشال اتفاقات السويد وإفراغها من محتواها وتحويلها إلى وسيلة لكسب الوقت".
 
ووفق ما أوردت الصحيفة عن الباحث السياسي اليمني فارس البيل  بشأن اتفاق السويد، فقد رأى الأخير أن "كل المؤشرات القادمة من كواليس اللقاءات تؤكد فشل اتفاق السويد تماما في ملفيه الحديدة والأسرى، نتيجة انقلاب الميليشيا الحوثية على هذا الاتفاق، ووضع المزيد من العراقيل أمام الاتفاق وتجزئته وتطويله إلى ما لا نهاية".



يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع مسند للانباء

أضف تعليقـك