اخبار اليمن الان

انطلاق القمة العالمية للحكومات في دورتها السابعة بدبي

سبأنت
مصدر الخبر / سبأنت

دبي- سبأنت
انطلقت في مدينة دبي الإماراتية، اليوم الاحد، القمة العالمية للحكومات في دورتها السابعة بمشاركة أكثر من 140 حكومة من مختلف الدول.

وتهدف القمة التي تستمر على مدى ثلاثة أيام الى العمل على تطوير الممارسات الحكومية وتبادل التجارب والخبرات واستشراف آليات واستراتيجيات جديدة للعمل الحكومي وتوحيد الجهود للتصدي للتحديات التنموية التي تواجهها المجتمعات الإنسانية، وتبادل التجارب والخبراء بشأن أفضل التجارب الحكومية في العالم بما يسهم في تحقيق الاستقرار والازدهار للبشرية.

وتشهد القمة العالمية أكثر من 200 جلسة موزعة على سبعة محاور رئيسية بالإضافة إلى عقد 16 منتدى، بمشاركة 600 متحدث من المسؤولين الحكوميين و الخبراء والمفكرين والقادة والإداريين و أكثر من 30 منظمة دولية وأممية.

وستصدر القمة أكثر من 20 تقريراً تشكل مرجعية عالمية لشؤون العمل الحكومي المستقبلي تتضمن أرقاماً ومعطيات وخلاصة دراسات تساعد صناع القرار والمسؤولين على رسم استراتيجيات استشرافية.

وقال نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “أن الإنسان هو محور اهتمام القمة العالمية للحكومات وهدفنا الأساسي استشراف مستقبل القطاعات كافة لتطوير حياة أفضل للإنسان”.

وأضاف بمناسبة انعقاد القمة “أن هدف القمة هو توحيد الجهود والطاقات والأفكار لتحسين حياة البشر”.

وأشار الى ان منصة القمة العالمية للحكومات تسعى إلى أن تقود الإمارات حوارات العالم في التكنولوجيا والمستقبل والصحة وجودة الحياة..لافتاً الى أن الاستعداد للمستقبل يتطلب حكومات تتمتع بمرونة أكبر، وجاهزية أفضل، وقدرة على استثمار أدوات المستقبل.

من جانبه اكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ،إن القمة العالمية للحكومات تعمل على صياغة التوجهات المستقبلية في العمل الحكومي..مشيراً الى ان الحكومات الحية هي الحكومات التي تسعى إلى التعلم واعتماد نهج التطوير والتجديد والابتكار.

أضف تعليقـك