محليات

أهالي المضاربة ورأس العارة يبعثون رسالة شكر لمنظمة الإنقاذ الدولية IRC

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

شكر أهالي المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج منظمة  IRC الدولية وفريق العربة الصحية المتنقلة  التابعة لها   على الجهود  الإنسانية والصحية  ودعمها  السخي   لسكان المضاربة والعارة وما تقدمه من خدمات طبية وعلاجية لهم  .

 

وقال الأهالي إن هذه المنظمة هي الوحيدة التي  تقدم مساعدات طبية لقرى بطان -الهجرة – العارة -هويرب-الكديرا، حيث وفرت هذه المنظمة  عربة متنقله يهدف من خلالها معالجات الأمراض الطارئ والصحة الإنجابية والنظافة والتثقيف والإصحاح البيئي والتحصين .

 

وأضافة الأهالي أن هذا المساعدات الطبية التي توفرها المنظمة IRC من خلال   هذه العربة المتنقله ساعدت كثيرا في التخفيف من معانات وآلام  المرضى حيث كان يصعبة عليهم الحصول على الأدوية في مناطقهم  حيث أصبحوا يحصلون على مساعدات طبية وعلاجية بالمجان في كل أسبوع حيث إن هذا العمل الإنساني  أسهم  في  تحسين الأوضاع    الصحية  والحد من إنتشار الأمراض والأوبية من خلال  التوعية  و التثقيفية  والوقائية   .

 

وأشار الأهالي إلى أن هذه المناطق أصبحت تعاني من عدت أمراض ولكن جهود منظمة IRC أستطاعت أن تحد من إنتشارها .

 

ورجح  الأهالي إلى أن   العوامل الرئسية  التي أدت إلى إنتشارة  وتفشي  الأمراض سببها  سوء التغذية التي يعانيها أغلب السكان بسبب الظروف  الإقتصادية  الصعبة  .

 

إلى ذلك طالب أهالي المضاربة ورأس العارة  منظمة IRC إلى إدخال قسم التغذية ضمن جهودها الصحية لوجود حالات كثير في هذه المناطق تعاني من سوء التغذية  ، وأن توفير هذا القسم بصورة عاجلة ينقض حياة الأطفال التي باتت بحاجة مأسة لمساعدتها ودعمها .

 

 

من جانب آخر جدد أهالي المضاربة والعارة  شكرهم وتقديرهم للجهود  الإنسانية  التي تقدمها منظمة IRC من مساعدات إنسانية للمواطنين  معربين عن إرتياحهم وأحترامهم للجهود الميدانية  التي  يقوم بها فريق العربة المتنقلة وعلى رأسهم الدكتور سامي بن راجح .وعبدالعليم وجميع الطاقم   داعيين المنظمة إلى بذل المزيد من الدعم والمساعدات الإنسانية في جميع الجوانب  .

 

 

*-من علي يوسف الدباش

يمكن قراءة الخبر في المصدر من هنا من عدن الغد

أضف تعليقـك