اخبار اليمن الان

تعليق تعليق اجتماعات لجنة الأسرى والمعتقلين

المشاهد نت
مصدر الخبر / المشاهد نت

صنعاء – عبدالله غيلان :

علقت الأمم المتحدة اجتماعات لجنة الأسرى والمعتقلين بين الحكومة اليمنية والحوثيين بالعاصمة الأردنية عمان، لإفساح المجال أمام الطرفين لاستكمال بياناتهم.

وقال هادي هيج رئيس الفريق الحكومي في اللجنة على صفحتة في “تويتر”، إنه تم تعليق اللقاءات بضعة أيام لاستكمال البيانات من الطرفين والرد على أدلة الاثباتات المقدمة في سبيل حلحلة التعقيدات التي تواجه هذا الملف الانساني.

وفي ذات السياق، أنهت لجنة الجثامين الفرعية اعمالها بعد التوافق على آلية مزمنة من عدة مراحل تمهيداً للبدء في تبادل عشرات الجثث ورفات القتلى.

وقال مصدر في لجنة الجثامين عن الفريق الحكومي ل”المشاهد”، إن الطرفين توافقوا بعد اجتماعات شاقة على آلية مزمنة تستغرق أكثر من شهرين.

المصدر أضاف أن الاتفاق من أربع مراحل يبدأ بحصر الجثامين البعيدة عن الخطوط الأمامية، قبل الانتقال إلى انتشار الجثامين في خطوط التماس ضمن آلية منسقة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وكانت الأطراف بدأت اجتماعاتها في الخامس من فبراير الجاري من أجل التوصل إلى اطار زمني جديد لإطلاق أول صفقة لتبادل السجناء، بعد أن تعثر إجراء صفقة تبادل كانت مقرره الشهر الماضي لعدم إستكمال الأطراف القوائم النهائية.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المشاهد

أضف تعليقـك