اخبار اليمن الان

تعز.. إحياء الذكرى السنوية لاستشهاد رهام البدر وزملائها بفعالية عنونت "شهداء الحقيقة والإنسانية"

 

أحيت السلطة المحلية بمحافظة تعز، أمس السبت، فعالية الذكرى السنوية الأولى لشهداء الحقيقة والإنسانية “رهام البدر  – أسامه سلام – محمد القدسي – مؤمن سعيد”  الذين استشهدوا جراء استهدافهم من قبل جماعة الحوثي الإنقلابية أثناء أداء واجبهم الإنساني.

واستعرضت الفعالية المحطات النضالية للشهداء الأربعة في سبيل نقل حقيقة معاناة أبناء المحافظة جراء الحرب والحصار ومشاركتهم بكل شجاعة وصمود في الأعمال الإنسانية لإنقاذ حياة الناس بالدواء والغذاء والماء خاصة في المناطق المحاصرة من قبل مليشيا الانقلاب.

وقال وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الأكحلي في كلمة السلطة المحلية أن الشهداء حملوا على عاتقهم صلابة الموقف وإرادة التحدي ضمن كوكبة كبيرة من الشهداء والجرحى الذين لا تزال تعز تفقدهم يومآ بعد آخر جراء استمرار عدوانية مليشيا الحوثي الإنقلابية على المحافظة.

 وأوضح الأكحلي أن الشهداء ” محمد القدسي ورهام البدر وأسامة سلام ومؤمن سعيد” انطلقوا في مجال العمل الحقوقي والإنساني بدافع المسؤولية الوطنية لغرس الأمل في النفوس،متجاوزين الصعاب والمشقات التي فرضتها المليشيا الانقلابية.

من جانبه قال وكيل المحافظة الدكتور عبدالحكيم عون: كانت فاجعة تعز أنها خسرت هؤلاء الشباب المناضلين في وقت قصير، حيث جرى استهدافهم من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية خلال أسبوعين وهم يؤدون واجبهم الحقوقي والإعلامي الإنساني.

وأضاف “أنه لكل واحد من هؤلاء الشهداء قصة في نضاله وصموده وتضحياته في سبيل وطنه وانسانيته”.

واختتمت الفعالية بعرض فيلم تلفزيوني قصير عن حياة الشهداء الأربعة والأعمال الإنسانية التي كانوا يقومون بها رغم المخاطر والمشقة.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع الاشتراكي نت

أضف تعليقـك