اخبار اليمن الان

من بيت مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية الريدة و قصيعر

عدن الحدث
مصدر الخبر / عدن الحدث

دشن مدير عام مديرية الريدة و قصيعر الأستاذ/ عمر أحمد الجفري و مدير مكتب الصحة والسكان الأستاذ/ محمد مبارك العجيلي و مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ/عبدالباسط عبدالله باحميد  صباح اليوم السبت 9 فبراير 2019م الحملة الوطنية لتحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية من بيت مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية الريدة و قصيعر والتي تستهدف الحملة 30528 طفل وطفلة من عمر 6 أشهر إلى 15 سنه من خلال الفرق الثابتة وفرق التحصين بالقرى و المدارس ، وفقا البرنامج الزمني للحملة والتي تتواصل على مدى ستة أيام للفترة من 9 إلى 14 فبراير 2019م.
وخلال التدشين دعا الأخ/ عمر الجفري مدير عام المديرية أولياء الأمور إلى تطعيم أبنائهم ضمن الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة و الحصبة الألمانية ، مشيراً إلى أن الحملة تهدف إلى حماية أبنائنا من هذه الأمراض التي من الممكن أن تسبب مضاعفات صحية خطيرة.
وأوضح الأخ/ محمد  العجيلي مدير مكتب الصحة أن الحملة تأتي للقضاء على مرض الحصبة ، لإفتاً إلى أن الدولة تحرص على توفير بيئة صحية خالية من الأمراض المستهدفة بالتطعيم ، واليوم دشنت الحملة من بيتي ومن أفراد عائلتي وجيراني لنكون قدوه لأبناء المديرية ، وبين أن الفرق الطبية ستتواجد في كافة المدارس في المديرية لتطعيم أبنائنا في سن الدراسة ضمن الفئة العمرية المستهدفة ، كما أن كافة المدارس و المراكز الصحية وعدد من المراكز المستحدثة ستستقبل الأطفال لتطعيم ضمن الحملة الوطنية للتحصين.
وبدوره أعرب الأخ/عبدالباسط باحميد عن شكره وتقديره لمكتب الصحة وبرنامج التحصين ، داعياً الجميع التفاعل والمساهمة في إنجاح هذا العمل الوطني والخدمي والإنساني لما من شأنه إنقاذ حياة الأطفال ووقايتهم من تلك الأمراض.
حضر تدشين كل من الأخ/أ. صالح أحمد الديسي بن حمدين رئيس قسم التحصين بالمديرية و الأخ/أ. عامر البرك النموري منسق التثقيف و الإعلام الصحي بالمديرية و الأخ /أ. حسن صالح الجمحي مشرف ميداني للفريق .

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع عدن الحدث

أضف تعليقـك