اخبار اليمن الان اليمن عاجل

قيادات حوثية تحذر المواطنين من تحصين أطفالهم ضد الحصبة

صحيفة الثورة
مصدر الخبر / صحيفة الثورة

حذرت شخصيات محسوبة على مليشيا الحوثي من خطورة لقاح الحصبة الألمانية مطالبين المواطنين بعدم السماح لفرق التحصين بإعطاء اللقاح لأبنائهم، بحجة ان اللقاح يتسبب في العقم والشلل ويجعل مناعتهم اضعف.

واستنكرت الدكتورة هدى الشامي في منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي على مجلس المليشيا السياسي السماح لمنظمات  وصفتها بـ"المشبوهة" بتنفيذ هذه الحملة التي تستهدف مستقبل الأجيال، حد قولها.

وقالت الدكتورة الشامي ،المتخصصة في طب الأطفال،  ان حملات التحصين ليست الا نوع من أنواع العدوان ويجب ان يتوقف السماح لهذه المنظمات بممارسة "هذا العبث" حفاظا على مستقبل اليمن.

و في نفس السياق رد الدكتور نشوان العطاب وكيل التخطيط السابق في وزارة الصحة التابعة للمليشيا الحوثية عن سؤال المحرر حول حملة التحصين "انا لا اسمح للفرق بتحصين اطفالي" في إشارة واضحة الى دعمه لتوجه بعض قيادات المليشيا في تحذير المواطنين من خطر اللقاحات.

يأتي ذلك في الوقت الذي وصل عدد الوفيات إلى 250 حالة وفاه  بالحصبة وإصابة 15 ألف طفل بعد اجتياح الوباء عدد من محافظات الجمهورية اليمنية لتهدد ملايين الأطفال.

وتستهدف منظمة الصحة العالمية في الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية التي دشنتها السبت تطعيم أكثر من 14 مليون طفل ما بين 6 أشهر إلى 15 عاماً لحمايتهم من الأمراض الفتاكة، بعد ان أظهرت عمليات الرصد التي فذتها الصحة العالمية خلال العام المنصرم 2018  إصابة أكثر من 15,000 طفل بالحصبة.

وبحسب الصحة العالمية فان ارتفاع اعداد الإصابات بالحصبة عند الأطفال جاء نتيجة رفض عدد من الاسر اليمنية السماح للفرق بتطعيم أطفالهم رغم تأكيدات المنظمة سلامة وامن اللقاحات المستخدمة في اليمن التي تأتي من افضل المصانع وتستخدم في جميع انحاء العالم .

وطالبت الصحة العالمية الأهالي بتطعيم أطفالهم وعدم السماح للإشاعات بحرمان الأطفال من اللقاح محذرين من تعرض حياة ملايين الأطفال لخطر الإصابة بالوباء واحتال الوفاة بسبب الوباء.

 

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من صحيفة الثورة

أضف تعليقـك