اخبار اليمن الان

الهلال الأحمر الاماراتي.. حصاد العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة الماضية ( 7-9 ) فبراير 2019م

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

استمرارا لجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مساعدة المواطنين اليمنيين بالمحافظات المحررة واصلت الفرق التابعة للهيئة أعمالها الإنسانية.

وتنوعت المشاريع التي قدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بين تقديم المساعدات وافتتاح وتدشين لمشاريع جديدة.

وخلال الـ 48 ساعة الماضية قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالعديد من الاعمال الإنسانية لمساعدة اليمنيين ، من بنيها تنفيذ مشروع مياه مديرية القبيطة في لحج بتوجيهات محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتي وافتتح الهلال الأحمر الإماراتي مرسى للصيد بالساحل الغربي لليمن وكما قام الهلال الأحمر الإماراتي باغاثة أهالي مديرية المعافر في محافظة تعز.

وفيما يلي حصاد باهم الانشطة والاعمال التي نفذها الهلال الاماراتي خلال الـ “48” ساعة الماضية :

 

*الامارات تعتمد الشعار الرسمي لعام التسامح*

اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي الشعار الرسمي لعام التسامح لتستخدمه المؤسسات الحكومية والخاصة والإعلامية في جميع الحملات والمبادرات والبرامج التي تطلقها خلال عام التسامح.

وكتب بن راشد تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي بهذه المناسبة – : “التسامح قيمة عالمية ..
والغاف شجرتنا الوطنية الأصيلة .. مصدر الحياة وعنوان الاستقرار في وسط الصحراء .. كانت ظلالها الوارفة مركزاً لتجمع أجدادنا للتشاور في أمور حياتهم .. وفي عام التسامح نتخذها شعاراً لنستظل جميعاً بظل التسامح والتعايش والتنوع”.

*الهلال الاحمر الاماراتي يدشن حملة توعوية

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملة توعية صحية تستهدف 18 ألفا من طلاب مدارس القرى النائية ومخيمات النازحين في مديرية الخوخة ومختلف مناطق المحررة بالساحل الغربي لليمن. 

وتستمر الحملة 10 أيام وتشمل قرى ومناطق الساحل الغربي بما في ذلك مخيمات النازحين ومدارس البنين والبنات في الخوخة.

وقال محمد سالم الجنيبي، مدير الشؤون الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي باليمن، إن الحملة تقام تحت شعار “من أجل صحتكم نصل”، وتتضمن العديد من المحاضرات التوعوية لتثقيف الطلاب وتوعيتهم بأهمية الوقاية الصحية.

ولفت إلى جملة من المشاريع التي ينفذها الهلال الأحمر وتشمل بناء وإعادة تأهيل مستشفيات ومراكز ووحدات صحية لتوفير الخدمات الصحية والعلاجية المجانية للمواطنين اليمنيين على امتداد الساحل الغربي وفي مختلف المناطق والمحافظات اليمنية المحررة.

وأشاد أطباء ومسؤولون في الخوخة بالحملة التي أطلقها الهلال وينفذها طاقم طبي متخصص من خلال 4 عيادات وتأتي في إطار المشاريع والأنشطة التثقيفية للطلاب للحد من انتشار الأمراض والأوبئة في صفوفهم وأفراد أسرهم.

*الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مرسى للصيد بالساحل الغربي لليمن

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع مرسى الصيد والإنزال السمكي في منطقة الزهاري بالساحل الغربي لليمن بعد تأهيله وتجهيزه ورفده بالمعدات اللازمة، وذلك في إطار جهودها لتطبيع الحياة في المناطق المحررة في الساحل الغربي.

وقال مدير الشؤون الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي باليمن محمد سالم الجنيبي إن “عدد المستفيدين من المشروع تجاوز 1500 مواطن يمني، مشيراً إلى أن الهلال يعمل على تنفيذ حزمة من المشاريع الإنسانية والخدمية، ودعم وتأهيل عمليات الصيد بالتوازي مع المساعدات الإنسانية والإغاثية، في إطار اهتمام دولة الامارات بدعم مختلف شرائح المجتمع اليمني.

*بتوجيهات محمد بن زايد..”الهلال” ينفذ مشروع مياه مديرية القبيطة في لحج

نفذت الهيئة مشروع مياه مديرية القبيطة في محافظة لحج الذي يستفيد منه 25 ألف نسمة، وذلك بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الاحمر الاماراتي ضمن جهودها لمحاربة العطش في اليمن.

وافتتح اللواء أحمد عبد الله التركي محافظ لحج المشروع بحضور ممثلين عن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وعدد من المسؤولين في المحافظة وأهالي المنطقة، وتضمن المشروع حفر بئر ارتوازية وتوفير خزانات مياه بأحجام كبيرة، وتوصيل شبكة إمدادات المياه لمنازل الأهالي بطول 30 كيلو متراً.

وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جاءت ضمن المبادرات التي تضطلع بها القيادة الرشيدة لتنمية وإعمار المحافظات اليمنية في جميع المجالات الحيوية، مشيراً إلى أن سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان يتابع سير العمل في جميع المشاريع التي تنفذها الهيئة لتحسين الخدمات التي يحتاجها الأشقاء في اليمن.

 

*الهلال الأحمر الإماراتي يغيث أهالي مديرية المعافر اليمنية

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الجمعة، 1000 سلة غذائية في بلدات مديرية المعافر في ريف تعز الجنوبي الغربي، جنوبي اليمن، وذلك في إطار المساعدات الإماراتية الإغاثية الطارئة.

وقال المسؤول الإعلامي للهيئة في تعز اليمنية، مهيب المريري، إن التدخل الإغاثي شمل قرى بلدات “الجبزية” و”الحار” و”الحجر” و”العنية” و”الأجبار” و”بني شداد”.
وأضاف في تصريح لـ”العين الإخبارية” أن فريق الهلال الأحمر الإماراتي وزع 1000 سلة غذائية للسكان الأصليين بجانب الأسر النازحة إلى المعافر.

وأوضح أن إغاثة ريف تعز جاءت ضمن مشاريع “عام التسامح” التي تنفذه الهيئة بتمويل دولة الإمارات العربية المتحدة.

يمكن قراءة الخبر في المصدر من هنا من عدن الغد

أضف تعليقـك