اخبار اليمن الان

رئيس هيئة الاركان العامة يناقش قضايا المبتعثين مع وزير التعليم العالي ويزور المؤسسة الاقتصادية بعدن

هنا البيضاء
مصدر الخبر / هنا البيضاء

 

 

ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة مع رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن عبدالله النخعي اليوم بعدن مشكلة ابتعاث العسكريين للدراسة في الخارج.

واستعرض الوزير الإشكالات والمعوقات التي تواجه الوزارة في مسألة ابتعاث العسكريين للدراسة أو الدورات الخارجية، والعشوائية في هذا الجانب.

وأكد استعداد الوزارة التعاون مع وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان في تأهيل وتدريب منتسبي القوات المسلحة في مختلف التخصصات العسكرية.

بدوره شدد رئيس هيئة الأركان على عدم قبول أي ترشيحات لمنح دورات تأهيلية خارجية إلاّ عبر رئاسة الأركان وبترشيح من الوحدات العسكرية، وأن يكون المرشحين مستوفين الشروط المطلوبة.

وثمن رئيس الأركان دور وزارة التعليم في تأهيل الكوادر العسكرية في مختلف التخصصات.

حضره اللقاء وكيل وزارة التعليم العالي الدكتور علي عرجاش، وقائد اللواء الأول حماية رئاسية العميد الركن سند الرهوة.
 

كما تفقد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن عبدالله النخعي اليوم فرع المؤسسة الاقتصادية بعدن واطالع على سير إعادة تأهيل وترميم مباني المؤسسة بمنطقة المعلا.

وناقش رئيس الأركان مع مدير عام المؤسسة سامي السعيدي أنشطة واعمال المؤسسة، والخدمات التي توفرها للقوات المسلحة، والاشكالات التي تواجه عملها.

وأشاد رئيس الاركان بالدور الوطني البارز للمؤسسة الاقتصادية في خدمة القوات المسلحة وتوفيرها للمتطلبات والاحتياجات الضرورية للوحدات العسكرية.
 

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع هنا البيضاء

أضف تعليقـك