محليات

لقاء تشاوري بعدن يطالب بوقف العبث باراضي الجمعيات الزراعية

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

عقد  لقاء تشاوري جمع قيادة مجلس تنسيق الجمعيات الزراعية عدن – لحج برئاسة أكرم علي الكميتي اليافعي، رئيس المجلس، ورؤوساء الجمعيات الزراعية، وحضور كلا من الاستاذ/ محمد مثنى الجحافي، رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي عدن، و د. حسين بن حسين المفلحي، رئيس الجمعيات السكنية عدن، والأستاذ/  أبو صقر السقلدي، رئيس هيئة مكافحة البسط وإزالة العشوائيات بالعاصمة عدن.

 وتم التباحث حول أوضاع الجمعيات الزراعية المصروفة بعقود رسمية من الدولة وما تواجهه من عمليات بسط على أراضيها من جانب ناهبي وسماسرة الأراضي وبطرق غير قانونية، وقد توصل اللقاء التشاوري إلى الآتي:

وحذر المجلس جميع الجهات الرسمية وغير الرسمية ذات العلاقة ورجال المال والأعمال والمستثمرين ومكاتب العقارات والأشخاص جماعة وأفراد من الشراء أو البيع في أراضي الجمعيات الزراعية في عدن – لحج، وإن أي تصرف من الغير في أراضي الجمعيات الزراعية من بيع أو شراء يعتبر غير شرعي وغير قانوني وباطل بطلانا مطلقا في أراضي الجمعيات الزراعية الواقعة في المناطق الآتية:

( بئر أحمد، بئر النعامة إمتدادا إلى منطقة عمران وإلى الوهط، قلوعة بئر أحمد، جعولة، بئر فضل، دار سعد، مصعبين، دار منصور العماد). إذ قد سبق وأن حذر المجلس من سابق بهذا الصدد عدة تحذيرات.

واكد المجلس وقوفه إلى جانب قوات التحالف العربي في حربها ضد المليشيات الانقلابية الحوثية ووقف التمدد الإيراني في المنطقة، إلا أن المجلس في نفس الوقت يدين ويستنكر ما تقوم به قيادة التحالف العربي في العاصمة عدن من أعمال بناء مدن سكنية في أراضي الجمعيات الزراعية المصروفة بعقود شرعية وقانونية من الدولة لعدد (ثلاثة عشر الف) عضو دون الرجوع إلى المجلس.

و طالب المجلس السلطات التنفيذية والأمنية في عدن ولحج، توفير الحماية اللازمة لأراضي الجمعيات الزراعية من الناهبين والباسطين وتمكين الأعضاء من العمل في أراضيهم المصروفة من الدولة بوثائق شرعية قانونية.

و طالب المجلس السلطات التنفيذية في عدن ولحج تنفيذ كافة التوجيهات الصادرة من السلطات العليا بتمكين أعضاء الجمعيات من أراضيهم الزراعية.

يمكن قراءة الخبر في المصدر من هنا من عدن الغد

أضف تعليقـك