اخبار اليمن الان

المهندس بغازي يرأس إجتماعاً لشعبة المشاريع بمكتب تربية لحج

المدنية اونلاين
مصدر الخبر / المدنية اونلاين

قال المهندس هود محمد صالح بغازي رئيس شعبة المشاريع والتجهيزات بمكتب التربية والتعليم في محافظة لحج أن النجاحات التي حققتها الشعبة في ما يسمى في المصطلحات “مرحلة التعافي” إنما كان بفضل الجهود المخلصة التي بذلها المشتغلين في المشاريع والتجهيزات وكافة الموظفين في إدارات الشعبة.

 

جاء ذلك خلال ترأسه إجتماعاً لمدراء إدارات الشعبة بمكتب التربية والتعليم الذي أكد فيه ضرورة بذل جهد أكبر في سبيل تطوير العملية التعليمية بالمحافظة.

 

وتطرق المهندس هود إلى خطة شعبة المشاريع والتجهيزات التي قال أنها جاءت متميزة مقارنة مع خطط المكاتب الوزارية في المحافظة ودعا إلى تنفيذ كل ما جاء في الخطة لتحقيق الأهداف المرجوة منها.

 

كما دعا إلى ضرورة استكمال الإجتماعات الدورية للشعبة والإدارات لتقييم الأداء.

 

وناقش الإجتماع تقرير نتائج نزول مدير إدارة التجهيزات في الشعبة فهد محمد عماد لمديريتي تبن والحوطة والخاص بالكتاب المدرسي في خطوة للنزول إلى بقية المديريات.

 

وأفاد التقرير لمعاناة المدارس بسبب نقص الكتاب وعدم توفير بقية العناوين لمراحل التعليم المختلفة. حيث بلغت العناوين المستلمة للصفوف من ١_٩ حوالي ٢١ عنوان من أصل ٦٥ عنوان.

 

وأشار التقرير إلى المعاناة أثناء استلام العناوين في فترات متأخرة من الدراسة الفعلية نظراً لبعد المديريات عن مركز المحافظة وكذا بُعد المدارس عن مراكز المديريات والذي يشكل عائقاً في إيصال الكتاب المدرسي في حينه.

 

وطالب التقرير وزارة التربية بتوفير الكتاب المدرسي لجميع المراحل الدراسية قبل بدء العام الدراسي بوقت كافٍ.

 

وتطرق إلى عمل تعميم لمدراء إدارات التربية بالمديريات عطفاً على التعميم السابق للإشراف المباشر على توزيع الكتاب على المدارس وتفعيل دور الرقابة والتفتيش والتوجيه بمتابعة المدارس لما تم استلامه وتفعيل العمل المخزني.

 

من جانب آخر تحدث عوض حويدر مدير إدارة الخارطة المدرسية عن خطة توزيع الفصول البديلة المقدمة من اليونسيف والممولة من بنك الإعمار الألماني ومشروع” التعليم لاينتظر..”!

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المدنية اونلاين

أضف تعليقـك