محليات

مدير عام مكتب الصحة بشبوة يتفقد اداء فرق التحصين ضد الحصبة والحصبة الالمانية بمديرية رضوم

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

اطلع الاستاذ ناصر حسين البعسي مدير عام مكتب الصحة بمحافظة شبوة على سير واداء عمل فرق الحملة الوطنية للتحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الالمانية في بعض مناطق مديرية رضوم منها (جلعة وحورة الساحل و الحامية وعرقة) .

واشاد البعسي بمستوى العمل وحجم الجهود المبذولة لحد اللحظة من قبل الفرق العاملة والمشاركة في الحملة التي تستهدف الاطفال من 6 شهور إلى 15 عاماً ، والمقرر استمرارها حتى الخميس القادم الرابع عشر من الشهر الجاري.
وذلك خلال زيارته التفقدية والاشرافية لتلك المناطق بمعية الاخ عوض بامعيلا منسق التحصين بمديرية رضوم صباح اليوم الاثنين الحادي عشر من فبراير الجاري .

وأكد البعسي على أهمية مواصلة جهود العاملين والمشاركين في الحملة بوتيرة كبيرة وهمة عالية من أجل الوصول لجميع الاطفال المستهدفين وحمايتهم من هذا المرض الخطير والقاتل ، مثمناً في الوقت ذاته الدور التوعوي الكبير لرجال الإعلام والتثقيف الصحي ، وخطباء المساجد بالمديرية الذين يبذلون جهود كبيرة في توعية المجتمع في مديرية رضوم رغم الكم الكبير من الشائعات المغلوطة عن التحصين ولقاحاته .

وخلال لقاؤه بعدد من المشرفين والعاملين في الحملة وضع البعسي العديد من الملاحظات و الارشادات التي يجب ان يتزود بها المشاركين في الحملة خلال ماتبقى من أيامها .

وشدد على أهمية تكثيف ومضاعفة الجهود في الجانب التوعوي ورفع مستوى الوعي المجتمعي من اجل التمكن من مواجهة تلك الشائعات والاكاذيب التي قد تساهم في رفض بعض الاباء للتحصين وترك اطفالهم عرضة للاصابة بمرض الحصبة .

وقدم البعسي جزيل شكره لوزير الصحة الدكتور ناصر باعوم على جهوده الكبيرة في تنفيذ الحملة كما شكر مدراء التربية ومدراء المدارس والمعلمين وخطباء المساجد على تعاونهم الكبير في انجاح الحملة خلال ايامها الـ 3 الاولى.

يمكن قراءة الخبر في المصدر من هنا من عدن الغد

أضف تعليقـك