اخبار اليمن الان

مسؤول أممي يؤكد مواصلة دعم خدمات الأمومة والطفولة باليمن

اكد نائب المدير التنفيذي لصندوق الامم المتحدة للسكان، ديرجيه وردوفا، أن الصندوق يعمل على تقديم خدمات الرعاية التوليدية ذات الجودة العالية للنساء الحوامل، وتوفير المعدات والإمدادات الخاصة بالصحة الإنجابية لتوفير الرعاية قبل واثناء وبعد الولادة في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية في اليمن.
وقال خلال كلمته في افتتاح عمليات الطوارئ التوليدية بمستشفى الكويت الجامعي بالعاصمة صنعاء امس الاول، بحضور وزير عدد من المسؤولين في حكومة مايسمة بــ" الانقاذ الوطني" أنه من خلال زيارته لمستشفيات في عدن و الحديدة و صنعاء، والتي تعمل بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان، رأى كيف يتم تجنب وفاة الأمهات الحوامل رغم الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن .
و أشار المسؤول الأممي إلى أن الصندوق سيواصل تقديم الدعم اللازم لدعم خدمات الأمومة والطفولة في اليمن، وخاصة الأمهات اللاتي يعانين من سوء التغذية ، من خلال المنظمات بما فيها الصندوق والصحة العالمية والغذاء العالمي واليونيسف.
واكد ديرجيه وردوفا أن الصندوق سيسهم بالتنسيق والشراكة مع وزارة الصحة والمنظمات المدنية لتحسين فرص الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة و توفير المستلزمات الخاصة بالصحة الإنجابية ، وكذا العمل في مختلف الجوانب الإنسانية .

اقرا الخبر في المصدر من موقع صوت سبأ

أضف تعليقـك