اخبار اليمن الان

مليشيا الحوثي تجبر المتقاعدين في صنعاء على الإعتراف بإستلامهم مرتباتهم طيلة 12 شهراً والتوقيع على سندات إستلام مزورة

عدن الحدث
مصدر الخبر / عدن الحدث

تقوم مليشيات الحوثي الإنقلابية، منذ يوم أمس ، بإجبار المتقاعدين المدنيين والعسكريين في العاصمة صنعاء، على الإعتراف بإستلامهم مرتباتهم كاملة ودون أن ينقص منها فلسا واحدا.

 

وذكرت مصادر محلية لـ”المنارة نت ” أن مليشيات الحوثي الإنقلابية، كلفت عشرات من عناصرها بالنزول إلى عقال الأحياء السكنية في العاصمة صنعاء، لتسليمهم إستمارات وسندات مزورة تتضمن مزاعم بإستلام المتقاعدين المدنيين والعسكريين كافة مرتباتهم. 

 

وأضافت المصادر بأن العناصر الحوثية  الزمت عقال الحارات بصنعاء، بإجبار المتقاعدين في أحيائهم بتعبئة الإستمارات والتوقيع عليها وعلى السندات المرفقة بها التي سلمتها لهم تلك العناصر. مؤكدة بأن العناصر المليشاوية منحت عقال الأحياء السكنية مهلة أربعة أيام لتنفيذ مهمة إجبار المتقاعدين على الإعتراف بإستلامهم مرتباتهم كاملة للعام 2017م.

 

ودعت المصادر الحكومة الشرعية والتحالف العربي والمجتمع الدولي، إلى النظر بعين المسؤلية تجاه حالة الإبتزاز الجديدة التي يتعرض لها المتقاعدين المدنيين والعسكريين في العاصمة صنعاء، على أيدي مليشيات الحوثي، وسرعة إيقافها قبل أن يتعرض بعض المتقاعدين الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكر والضغط، لجلطات وإنهيارات جراء فجيعتهم بنهب رواتبهم ومن ثم إجبارهم على الإعتراف والتوقيع بإستلامهم لها.

 

يذكر أن الحكومة الشرعية، وجهت بصرف مرتبات كافة المتقاعدين بالمحافظات غير المحررة ،لتبدأ عملية الصرف عبر بنك الكريمي منذ شهرين ،رغم أن معظم إيرادات الدولة تنهبها مليشيات الحوثي الإنقلابية، دون أن تفكر بمعاناة المتقاعدين وأسرهم وكافة أبناء الشعب اليمني .

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع عدن الحدث

أضف تعليقـك