اخبار الرياضة

الاتحاد الاوروبي يحدد دور تقنية الفيديو في دوري الأبطال

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

قال روبرتو روسيتي، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الاثنين، إن نظام حكم الفيديو المساعد، سيستخدم فقط في حالات الأخطاء الواضحة والصريحة، عند بدء تطبيقه في دوري أبطال أوروبا، اعتبارًا من منافسات ثمن النهائي، التي تنطلق غدًا.

وتركزت العديد من الشكاوى ضد نظام “فار”، في الدوري الألماني (بوندسليجا) وغيره من المسابقات، على استخدامه في الأخطاء البسيطة، أو اللقطات المثيرة للجدل.
ويأمل روسيتي تفادي مثل هذه الأمور، في دوري الأبطال، وأن تعمل التقنيات الحديثة على مساعدة حكام الفيديو.

“خطأ واضح”

وقال روسيتي، في تصريحات لموقع الاتحاد الأوروبي “حكم الفيديو المساعد سيتدخل فقط، عندما يكون لديه الدليل على خطأ واضح وصريح، في الحالات الأربع التي قد تغير مصير المباراة”.
وتابع: “الحالات هي الأهداف، والأخطاء التي قد تؤدي إلى أهداف، ومنها المتعلقة بمنطقة الجزاء، والأخطاء التي تستحق احتساب ضربات الجزاء، وحالات الطرد ببطاقة حمراء مباشرة، والخطأ في تحديد هوية اللاعب”.

وأضاف “يشمل ذلك أيضًا الأهداف المسجلة بعد خطأ خلال الهجوم، أو من موقف تسلل.. ستساعد أحدث تقنية ثلاثية الأبعاد، حكم الفيديو في تحديد ما إذا كانت هناك وضعية تسلل”.
وأردف “مقتنعون بأن ذلك سيصب في مصلحة مسابقاتنا، وسيقدم دعما جيدا ومساعدة للحكام، وسيساعدنا على تقليل القرارات الخاطئة”.

وتركزت شكاوى الجماهير أيضا، على افتقاد الشفافية بشأن نظام فار، لكن روسيتي يأمل تجنب ذلك، في دوري أبطال أوروبا.
وقال “خلال عملية المراجعة الميدانية، سيجري إبلاغ المتابعين عبر شاشات التلفاز، من قبل المعلقين والقنوات الناقلة، كما ستظهر رسومات توضيحية أيضا على الشاشات بالاستادات، لتكون الجماهير الحاضرة على علم بالقرار الذي اتخذ”.
وأضاف “الوقت مهم، ونحن نرغب في أن تكون المراجعات، على أعلى درجة ممكنة من الفاعلية”.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع عدن الغد

أضف تعليقـك