اليمن عاجل

قبائل حجور تعلن النصر المؤزر وطرد الحوثيين والسيطرة على إذاعة المليشيات وسقوط عشرات القتلى والأسرى ‘‘تفاصيل طارئة’’

غرفة الاخبار
مصدر الخبر / غرفة الاخبار

 

ناس تايمز / أعلنت قبائل حجور بمديرية كشر محافظة حجة (شمال غرب اليمن)، تحرير العبيسة بالكامل من ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وأسفرت معارك عنيفة عن طرد الحوثيين من المنطقة والسيطرة على الإذاعة التابعة للميليشيا في المنطقة، حيث تم الإعلان منها بالنصر وتصاعدت منها تكبيرات النصر.
وأضافت المصادر ، ان المعارك بين أبناء القبائل وعناصر الميليشيا الحوثية المحتدمة منذ يومين تكبدت خلالها الميليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، في حين سقط شهيد واحد فقط من أبناء حجور.

وتتواصل المعارك بين الحوثيين الانقلابيين وقبائل حجور المؤيدين للشرعية اليمنية في بلدة “حجور” بمديرية كشر بمحافظة حجة منذ ثلاثة أسابيع وسط إسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي.

في صعيد متصل قال مصدر قبلي في حجور بمحافظة حجة – شمال غرب اليمن – إن إثنين من رجال القبائل استشهدوا خلال معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي الانقلابية.

وأضاف المصدر في تصريح لـ ” المشهد اليمني ” إن حسان حسين عمر ووضاح ريبان استشهدوا اليوم في منطقة القيم، وجرح ستة اخرون. من أبناء القبيلة في معارك هي الأعنف مع مليشيات الحوثي.

وأكد المصدر ” إن 15 من عناصر الحوثيين لقوا مصرعهم فيما تم أسر خمسة آخرين.

وأكد المصدر ” إن أبناء القبائل يعانون من عدم وجود مستشفى ميداني لإسعاف الجرحى مشيراً بأن وضاح ريبان استشهد بعد إصابته البليغة ونزيف الدم الذي لحق به نتيجة لافتقار مناطق حجور للمراكز الصحية.

وقال المصدر ” إن أبناء القبائل عثروا على مخزن أسلحة وذخائر “خفيفة ومتوسطة”، عقب تطهير منطقة العبيسة بالكامل. كما سيطر رجال القبائل على المركز الاعلامي التابع للمليشيات في بني جحاف معقل الحوثيين في العبيسة. والذي كانت تبث منه اذاعة محلية موجهة لابناء حجور.

جدير بالذكر ان ‏مديريات قبائل حجور في محافظة حجة هي؛ كشر، قارة، وشحة، أفلح الشام، الجميمة، أفلح اليمن، وتقتصر الإشتباكات حاليا على مديرية ‎كشر.

أضف تعليقـك