اخبار اليمن الان

النقابة العامة للموظفين الإداريين في السلطة القضائية تصدر بيانا

بسم الله الرحمن الرحيم

فخامة المشير الركن /
عبدربه منصور هادي
رئيس الجمهورية اليمنية الأبية ..

تحية الاسلام .. السلام …
تحية حق وعدل وإنصاف ..

قال تعالى:-
{وإذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها} صدق الله العظيم ..
والملوك تنصف وتزيد ولا ترد !!
ثم أما بعد …

الموضوع / الموظفين الإداريين العاملين بالسلطة القضائية ..
………………………………………
لسيادتكم منا فوق التحية جل التقدير وعظيم التوقير ، وخالص الدعاء لكم للوصول بهذا الوطن الغالي الى بر الامان ونثني على جهودكم في سبيل ذلك ..
– فخامتكم :- لاينكر جهودكم في سبيل إرساء دعائم سلطة قضائية واحدة مستقلة في اليمن الا جاحد أو أصم أبكم أعمى ، ولايختلف على ذلك اثنان ،، الا أنه مع ذلك فقد أرهقت التراكمات والظروف المعيشية الصعبة كاهل قضاة اليمن الأفاضل حتى بلغ الأمر بهم حد الاضراب عن العمل واقفال المحاكم والنيابات منذ العاشر من ديسمبر المنصرم وحتى اللحظة ومطالبهم حقة ومشروعة وفقا للقانون ..
– فخامة الرئيس :-
هذه السلطة القضائية الواحدة المستقلة لها كادر اداري من الموظفين المؤهلين هم الوجه الاخر لهذه العملة وجناح الطائرة الآخر كما يطلق عليهم البعض لايستقيم عملها الا بهم ..
هذه الفئة العاملة الكادحة هي حاليا في مرحلة إضراب عن العمل كذلك تنفيذآ لبيان النقابة العامة للموظفين الإداريين الصادر بتاريخ ٢٠١٨/١٢/٢٠ وحتى اللحظة ..
سيدي الرئيس :
هذه الفئة المستضعفة ليس لها مبعوث يفد الى فخامتكم ليحمل مظالمها وهمومها ، وليتكم تعلمون فداحة الظلم الجاثم على الموظف الإداري في سلطة العدل ؟!!
هذه الشريحة الوظيفية فيها من حملة شهادات الدكتوراة ومادون ولازال مستواه الوظيفي مساعد كاتب ؟!
كم وارى الثرى من أجيال ورجال لهذه الفئة ولم يعرف تسوية أو يرى حقا منذ قرار تعيينه وحتى وفاته أوتقاعده في أفضل الاحوال !!
فئة أن سألت احسنهم طريقة عن حقوقه الوظيفية وتسوياته المستحقه ، لأجابك فورا :- ماسمعنا بهذا في اباءنا الأولين !!
نعم سيدي الرئيس هذه الحقيقة المرة ،، فنحن نخلق إداريين ونموت إداريين ولاحق لنا في التدرج والتطور وان كنا نجوما في السماء ،، فقد حكموا علينا بالسجن بالمؤبد في غياهب الجب !!
لهذا كان لزامآ علينا مخاطبة سيادتكم باعتباركم ولي الامر لرفع الظلم عنا واحقاق الحق وكلنا نقول لكم بصوت عال واحد :-
تكرم علينا يافخامة الرئيس بصك الحرية
امنن به علينا ياولي الأمر ولا تستكثر ..
وتالله حتى وان تفضلتم علينا بهذا يافخامة الرئيس سنظل كذلك مظلومين ؟!!
نعم مظلومين ، عقود مضت وحالنا ليس بأفضل من حال عبيد السخره ولم نرى العدل يوما من سلطة قائمة بالعدل ، ولم نسمع به في القرون الاولى؟!!
* وعلى هذا فكلنا أمل طامعين في عدالتكم يافخامة الأب والرئيس في إحقاق الحق وإقامة العدل فينا وانصافنا وعشمنا في سيادتكم كبير في التوجيه بالآتي :-
١/ إقرار حق الكادر الإداري المؤهل قانونا في التدرج ونيل الدرجة القضائية ومنحها لمن قضى منهم عشر سنوات في الخدمة ..
٢/ إقرار وكفالة حقوق الموظفين الاداريين بالسلطة القضائية عموما وفقآ لقانون الخدمة المدنية وإطلاق تسوياتهم المقرة قانونا وقد غصبت وجحدت قهرا وقسرا منذ العام ١٩٩٤م ..
٣/ التوجيه بضم الكادر الاداري ضمن قانون السلطة القضائية وعرض مشروعه على مجلس النواب عند انعقاده ، وذلك حفاظا على مبدأ استقلالية القضاء ووحدته بدلا من سياسة الكيل بمكيالين المثمثلة في إخضاع الكادر الاداري لقانون الخدمة المدنية الذي يتعارض مع مبدأ وحدة القضاء واستقلاليته ..
٤/ توجيه السلطة التنفيذية باعتماد مبلغ بدل غلاء المعيشة الذي اقره مجلس القضاء لقضاة وموظفي السلطة القضائية في قراره رقم ٤٣ لعام ٢٠١٨ أسوة بموظفي البنك المركزي ، ولايقارن القضاء بغيره في شتى دول العالم من حيث الاهمية ، وقضاءنا مضرب عن العمل لجوع وبخس في الحقوق بل ويطلب تسويته ببيت مال ؟!
فمن نهي عن الحكم وهو حران ،، كيف نضطره للحكم وهو جوعان ؟!!
وهذا أقل ماقد يقال ولسيادتكم إطلاق العنان لمعاناة نعيشها حقا أول مراتبها الجوع واخرها ازهاق الأرواح في سبيل هذه المهنة !!

– أملنا فيكم كبير بعد الله تعالى ..

اعانكم الله وثبت على الخير خطاكم والهمكم التوفيق والسداد لكل مافيه خير البلاد والعباد ..

* صادر عن النقابة العامة للموظفين الإداريين في السلطة القضائية ..

يمكن قراءة الخبر في المصدر من هنا من عدن الغد

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق