محليات

بتمويل البنك الدولي وتنفيذ منظمة الأغذية والزراعة العالمية تدشين دورة النحالة بأحور

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

ضمن مشروع دعم وإعادة تأهيل صغار المزارعين وتحسين المعيشه ( مكون النحل ) والذي تنفذه وحدة الزراعة والتنمية الريفية محافظة أبين دشنت صباح بمبنى اللجنة المجتمعية بمديرية احور محافظة أبين دورة النحالين وذلك بمشاركة 66 مشارك من أبناء. المديرية .

حضر التدشين العقيد احمد مهدي العولقي مدير عام مديرية احور الاستاذ علي عبدالله درويش مدير مكتب الزراعة والري بالمديرية الاستاذ شكري صالح مهدي مدير الارشاد الزراعي الاستاذ ناصر احمد الحامد رئيس اللجنة المجتمعية باحور.
ويشرف على مكون النحل من الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن م/ مايسه شطاره ويقوم بالتدريب م / علي العيدروس .

وتهدف الدورة إلى إكساب النحالين مهارات في التعامل مع خلايا النحل الحديثة .
وخلال حفل التدشين الدورة القاء العقيد احمد مهدي العولقي مدير عام احور كلمة في المشاركين في الدورة شكر من خلالها منظمة الأغذية والزراعة العالمية الفاو على الجهود المبذولة لاختيارها مديرية احور ضمن المناطق التي تنفذ فيها العديد من المشاريع التي تسهم في تحسين. معيشة السكان بالإضافة إلى قيامها بعدد من المشاريع الزراعية التي تسهم في تهذيب الارض الزراعية .

واختتم مدير عام احور كلمته في المشاركين بضرورة بذل مزيد من الجهود التي من شئنها تعزيز التنمية وبناء الانسان بالمديرية .

كما القاء الاستاذ علي درويش مدير مكتب الزراعة والري بالمديرية كلمة رحب فيها بمدير عام المديرية حيث تقدم بالشكر لمنظمة الأغذية والزراعة العالمية لاستهدافها المديرية ضمن مشروع دعم وإعادة تأهيل صغار المزارعين حيث تم التدخل في عدة مجالات منها الحبوب ومنشاءات الري والمواشي والدواجن .

واضاف درويش اليوم تدشن دورة في مجال النحالة والتي تستهدف 66 مشارك حيث تحوي الدفعة الأولى 33 فيما سيتم تدريب الدفعة الثانية وعدد المشاركين 33 متدرب وسوف يتم توزيع خلايا نحل لكل المشاركين في الدورة التدريبية.

واختتم مدير الزراعة والري كلمته في المشاركين في الدورة بضرورة الاستفادة من هذه الدورة تفعيل كل ماتم دراسته تطبيقه عمليا على أرض الواقع .

يمكن قراءة الخبر في المصدر من هنا من عدن الغد

أضف تعليقـك